• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني يتراجع لليوم الثاني على التوالي قبل بيانات التضخم البريطانية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

  شهد الجنيه الإسترليني تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل  عدد من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مع استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية بعد شهادة جيروم باول ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من المملكة المتحدة عن مستويات التضخم الرئيسية فى البلاد خلال حزيران/يونيو ، والتي توفر أدلة قوية على احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية فى آب/أغسطس المقبل.

تراجع الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.3% حتى الساعة 12:21 جرينتش،ليتداول عند 1.3038$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3113$،وسجل الأعلى عند 1.3118$ ،والأدنى عند 1.3078$.

هذا وكان قد أنهي الجنيه تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.9% مقابل الدولار ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، وبأكبر خسارة بالنسبة المئوية منذ الأول من أيار/مايو الماضي ، بفعل الصعود الواسع للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بحوالي 0.3% ، مواصلا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 95.04 نقطة ، عاكسا استمرار تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية بعد شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمام الكونغرس ، والتي عززت من احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية ، ورفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام.

  بيانات هامة من المملكة المتحدة البريطانية  اليوم ، عن مستويات التضخم الرئيسية فى البلاد خلال حزيران/يونيو ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية خلال آب/أغسطس المقبل.

 صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر حزيران/يونيو مرتفعا بنسبة 2.4% ، أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 2.6%، طبقا للقراءة السابقة ارتفاع بنسبة 2.4%.

كما صدر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي باستثناء الطاقة و الغذاء مرتفعا بنسبة 1.9% ، أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 2.1%، أقل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 2.1% ، هذا البيان سلبي للجنيه الإسترليني

واضا صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش مؤشر أسعار المنتجين الشهري للمدخلات مرتفعا بنسبة 0.2% فى حزيران/يونيو ، أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.3% ، أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بنسبة 3.3% بعد التعديل من ارتفاع بنسبة 2.8%.

هذا البيان سلبي للجنيه الإسترليني.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا