• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني يرتفع بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الجنيه الإسترليني  استقرار ايجابي   بالسوق الأوروبية ليوم الأربعاء مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، بصدد مواصل النمو  خلال ثلاثة أيام مقابل الدولار الأمريكي ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح بعدما سجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس أعلى مستوى فى ستة أسابيع ، بالإضافة إلى انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات.

حيث ارتفع  الجنيه مقابل الدولار بحوالي 0.1% حتى الساعة 08:06 جرينتش،ليتداول عند 1.3037$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3032$،وسجل الأعلى عند 1.3038$ ، والأدنى عند 1.2992$.

 هذا و قد أنهي الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بأقل من 0.1% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ستة أسابيع 1.3087$ ، بدعم بيانات أظهرت ارتفاع الأجور فى بريطانيا على خلاف التوقعات خلال تموز/يوليو ،وفى ظل تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

حصلت  العملة الملكية دعما هائلا منذ مطلع الأسبوع بعدما أفادت تقارير يوم الاثنين بأن ميشيل بارنييه "كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي حول الانفصال البريطاني" قال فى منتدى فى سلوفينيا أنه من الواقعي اكتمال صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فى غضون ستة إلى ثمانية أسابيع.

و عززت تلك التصريحات آمال حدوث اتفاق نهائي حيال انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، يجنب المملكة المتحدة خروجا غير منظما أو متشددا.

 و من جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأكثر من 0.2% ، على وشك تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، عاكسا تحسن مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، وسط تقييم المستثمرين لتطورات الخلافات التجارية العالمية.

  البيانات الهامة من المملكة المتحدة عن الأجندة الاقتصادية العالمية ليوم الأربعاء تكون معدومة  ، لذا تتجه الأنظار صوب بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر فى وقت لاحق اليوم ، ويترقب المستثمرين عن كثب اجتماع المركزي البريطاني يوم الخميس ، الذي من المنتظر أن يقدم أدلة جديدة حول مستقبل السياسة النقدية وأسعار الفائدة البريطانية على المدى القصير والمتوسط.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.