• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي لاسعار النفط 09-04-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

أسعار النفط  تراجعة  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء ليتوقف  مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، بعد ان سجلة  أعلى مستوى جديد خلال خمسة أشهر ، بفعل تصاعد مخاوف توقف الإمدادات من ليبيا بسبب الصراع المسلح على الحكم ، فى الوقت الذي يتراجع فيه بالفعل المعروض العالمي مع استمرار تحالف أوبك بلس فى تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج ، بالإضافة إلى العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا.

هذا و بحلول الساعة 12:22بتوقيت جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 64.23$ للبرميل من مستوي الافتتاح 64.38$،وسجل أعلى مستوي 64.77$ الأعلى منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر ،وأدنى مستوي 64.30$.

وصعد خام برنت إلى مستوي 70.96$ للبرميل من مستوي الافتتاح 71.11$ ،وسجل أعلى مستوي 71.33$ الأعلى منذ 12 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ،وأدنى مستوي 70.42$.

كما حقق الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 1.9% ، وصعدت عقود برنت بنسبة 0.9% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع انحسار مخاوف تخمة المعروض فى السوق.

و كذلك حققت أسعار النفط ارتفاعا بمتوسط 5% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، فى خامس مكسب أسبوعي على التوالي ، بعد الانخفاض الكبير فى إنتاج أوبك ، بالإضافة إلى انحسار نسبي لمخاوف ركود الاقتصاد العالمي ، بالتزامن مع اقتراب الولايات المتحدة والصين من إعلان عن اتفاق تجاري شامل.

و تتصاعد فى السوق مخاوف توقف إمدادات النفط من ليبيا مع اشتعال الصراع المسلح على الحكم بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا فى طرابلس وقوات الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر والتي تسيطر على الحكم فى شرق البلاد.

ومن جهة اخرى تضخ ليبيا حوالي 1.1 مليون برميل يوميا ما يزيد قليلا عن 1% من الإنتاج العالمي ، وانخفض إنتاج البلاد بشدة بعد ثورة فبراير 2011 ضد معمر القذافي

هذا ومع استمرار جهود تحالف أوبك بلس فى دعم السوق ،انخفض إنتاج المنظمة العالمية خلال آذار/مارس لأدنى مستوى فى أربع سنوات ، كما تراجعت إمدادات إيران وفنزويلا بسبب العقوبات الأمريكية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.