• الحساب الشخصي
اليورو عند اعلى مستوى فى عامين ونصف

تحليلات الأسواق المالية والسلع

اليورو يشهد ارتفاعا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى أطول من عامين ونصف ، بفضل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ،إقبالا على شراء العملات ذات المخاطر العالية ، فى ظل الإنفاق المالي الواسع فى الولايات المتحدة

وسبق ان حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد تصويت مجلس النواب الأمريكي على رفع إعانة الإغاثة من فيروس كورونا للأمريكيين المؤهلين من 600$ إلى 2000$.

و من جهة اخرى انخفض مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.3% ، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى عامين ونصف عند 89.71 نقطة ، عاكسا استمرار الهبوط الواسع فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

و بسبب   ضعف الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على أسواق المال العالمية ، بعد تمرير المزيد من الإنفاق المالي فى الولايات المتحدة ، لدعم أكبر اقتصاد فى العالم فى مواجهة أزمة فيروس كورونا ،والتي تعد أسوأ أزمة اقتصادية منذ فترة الكساد العظيم فى ثلاثينات القرن الماضي.

الجدير بالذكر ان  الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"وقع على مشروع قانون الإغاثة الجديدة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا بحوالي 900 مليار دولار ،وحزمة تمويل حكومي بقيمة 1.4 تريليون دولار ، ليكون إجمالي التحفيز المالي الجديد فى الولايات المتحدة بنحو 2.3 تريليون دولار.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.