• الحساب الشخصي
اسباب تراجع اليورو لادنى مستوى في 4 اشهر

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

 

اليورو يتراجع بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد من العملات العالمية، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أدنى مستوى فى أربعة أشهر ، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة ، تركيزا على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، فى ظل تصاعد المخاوف حيال انتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا فى أوروبا.

اغلق  اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.7% مقابل الدولار ،فى ثالث خسارة يومية فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ،وبأكبر خسارة يومية منذ 4 آذار/مارس الجاري ، بفعل هبوط معظم أسواق الأسهم العالمية.

من جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.25% ،ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أربعة أشهر عند 92.60 نقطة ، عاكسا الصعود الواسع فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

كذلك ياتي كل هذا  في ظل عزوف المستثمرين عن المخاطرة ،تركيزا على شراء الدولار كأفضل استثمار بديل ، فى ظل تصاعد المخاوف حيال انتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا فى أوروبا ،والتي من المتوقع أن تؤثر سلبا على مسار تعافي الاقتصاد الأوروبي.

و من بين اهم الاسباب ان  العديد من الدول فى أوروبا فرض قيود مرتبطة بفيروس كورونا مرة أخرى ،بعد تزايد حالات الإصابة بالعدوى فى ظل تسارع انتشار الموجة الثالثة من الفيروس التاجي ، وظهور نوع جديد من الفيروس فى القارة العجوز.

حيث مددت ألمانيا "أكبر اقتصاد فى أوروبا" قيود الإغلاق حتى 18 نيسان/أبريل المقبل ، وطلبت من المواطنين البقاء فى منازلهم لمحاولة وقف الموجة الثالثة من الجائحة الفيروسية

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.