• الحساب الشخصي
تصريحات "جيروم باول"المرتقبة و تاثيرها على الاسواق

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي يشهد تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل عدد من العملات العالمية ،بعد ارتفاعه فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، على وشك تكبد أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، فى ظل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، يأتي هذا قبيل تصريحات هامة عن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "جيروم باول".

حيث سبق و ان حقق المؤشر يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.1% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة ،تركيزا على شراء الدولار كأفضل استثمار بديل.

و حسب تعاملات الأسبوع الماضي ، حقق مؤشر الدولار ارتفاعا بنسبة 0.25% ، فى ثالث مكسب أسبوعي فى شهر ، بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة فى الولايات المتحدة.

بدء  العملة الأمريكية تعاملات الأسبوع مرتفعة ، فى ظل نشاط عمليات شراء العملة الأمريكية كملاذ آمن ،بفعل المخاوف انتقال التوترات المالية فى تركيا إلى أسواق مالية أخرى.

و من جهة اخرى تراجعت  عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الاثنين بنسبة 3.5% إلى معدل 1.663% ،ليبتعد عن أعلى مستوى فى 14 شهرا عند معدل 1.754% المسجل أواخر الأسبوع الماضي ، الأمر الذي ينعكس حاليا بانتعاش معظم أسواق الأسهم العالمية وتحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

من المرتقب في تمام  الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي " جيروم باول" فى حدث عبر الانترنت يستضيفه بنك التسويات الدولية ، حيث من المتوقع أن يتطرق لتطورات الاقتصاد الأمريكي ومستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

وذكر  جيروم باول لصحيفة وول ستريت جورنال إن الولايات المتحدة ستخرج من أزمة فيروس كورونا أقوي وأفضل كما فعلنا كثيرا من قبل.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.