• الحساب الشخصي
اليورو تحت الضغط , و ترقب الاحتياطي الفدرالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  اليوروتراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، تحت ضغط ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية ، قبل صدور قرارات وتوجهات مجلس الاحتياطي الاتحادي حول مستقبل السياسة النقدية فى الولايات المتحدة ، ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيان هام من هيئة مراقبة الأدوية فى أوروبا بشأن نتائج التحقيقات حول لقاح "أسترا زينيكا" المضاد لفيروس كورونا.

ياتي هذا تراجع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% إلى 1.1880$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1900 $،وسجل أعلى مستوى عند 1.1908$.

و خسر  اليورو بالأمس نسبة 0.25% مقابل الدولار ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، بفعل مخاوف تأخر التعافي الاقتصادي فى أوروبا ، بعد تعليق بعض الدول الأوروبية الكبرى حملات التطعيم ضد فيروس كورونا باستخدام اللقاح المطور من شركة "أسترا زينيكا" بالاشتراك مع جامعة أكسفورد رغم طمأنة منظمة الصحة العالمية.

من جهة اخرى نلاحظ ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الأربعاء بأكثر من 1.0% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى 13 شهرا عند معد 1.646% ، الأمر الذي يدعم صعود الدولار الأمريكي فى الوقت الحالي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

الجدير بالذكر ان  هذا الارتفاع ياتي قبيل صدور قرارات وتوجهات مجلس الاحتياطي الاتحادي فى وقت لاحق اليوم ،فى ختام اجتماعه الدوري للسياسة النقدية الممتد من الأمس ،حيث من المنتظر أن يوفر هذا الاجتماع أدلة قوية حول توقعات التضخم والنمو فى الولايات المتحدة ،و مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

و من ناحية أخرى ،ستصدر هيئة مراقبة الأدوية فى أوروبا ظهر اليوم نتائج التحقيقات فى حوادث النزيف والجلطات الدموية وانخفاض عدد الصفائح الدموية لدى متلقي لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة أسترا زينيكا.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.