• الحساب الشخصي
اليورو يرتفع على ضوء تلاشي الشكوك انتخابات الرئاسة الأمريكية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

اليورو يشهد  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، وسط معنويات قوية تسيطر على المستثمرين فى معظم أسواق المال العالمية ، إقبالا متزايد على شراء الأصول ذات المخاطر العالية ، بفعل انحسار الشكوك حول انتخابات الرئاسة الأمريكية ،وتحول التركيز إلى تشكيل الحكومة الجديدة للرئيس الأمريكي المنتخب " جو بايدن".

من جهة اخرى انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين بحوالي 0.3% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا استمرار هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

الجدير بالذكر ان هذا هذا الهبوط يأتي بفعل ضعف الطلب على الدولار كأفضل استثمار بديل ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ، وتزايد الإقبال على شراء العملات ذات المخاطر العالية ، بفضل انحسار الشكوك حول انتخابات الرئاسة الأمريكية.

و في  عطلة نهاية الأسبوع ، تراجعت حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، خاصة بعد حصول جو بايدن على مزيد من الأصوات فى الولايات التي لم تحسم حتى الآن ، خاصة فى ولاية جورجيا ،وتحول تركيز المستثمرين حاليا إلى تشكيل حكومة جو بايدن، التي من المتوقع أن تتخذ إجراءات مالية واسعة لدعم الاقتصاد الأمريكي لتخطي الأضرار الناجمة عن جائحة كورونا.

حيث أقر الرئيس الأمريكي الحالي "دونالد ترامب" يوم الأحد بإيجاز بخسارته الانتخابات فى تغريدة صباحية على تويتر ، لكنه تراجع بعد ذلك قائلا إنه لا يعترف بأي شيء ،وتعهد بمواصلة المعركة القضائية حول الانتخابات ،ويقول الخبراء المختصين بهذا المجال إنه من غير المرجح أن تنجح تلك المعركة.

كما ان  ، الرئيس المنتخب "جو بايدن " يركز على تشكيل حكومته الجديدة ، وعلى كيفية معالجة جائحة فيروس كورونا ،وعقد العديد من الاجتماعات مع شركات الأدوية التي تطور اللقاحات المرشحة بقوة للوقاية من الفيروس التاجي.

 

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.