• الحساب الشخصي
الأسهم الأوروبية يفقز لأعلى مستوى في عام

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الأسهم الأوروبية يواصل الارتفاعات  بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتوسع مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى عام ، حيث لا تزال المعنويات الإيجابية تسيطر على المستثمرين فى معظم أسواق المال العالمية ، تفاؤلا بتعافي الاقتصاد العالمي أسرع من التوقعات خلال العام الجاري.

مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600  زلد بأكثر من 0.1% حتى الساعة 11:15 بتوقيت جرينتش ،وسجل مستوي 420.6 نقطة الأعلى منذ شباط/فبراير 2020 ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا 1.3% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، بفضل الصعود الواسع لقطاع وسائل الإعلام ،وتطورات إيجابية عن حملات التطعيم ضد فيروس كورونا فى المملكة المتحدة البريطانية.

ارتفاع  مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء ليوسع مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى عام ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الإيجابية.

تصدر قطاع التعدين والموارد الأساسية ، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا ، مع صعود قرابة 1.5% ، ليواصل القطاع مكاسبه القوية للجلسة الثانية على التوالي ، بفضل ارتفاع معظم أسعار المعادن الصناعية فى الأسواق العالمية.

المعنويات الإيجابية لاتزال  تسيطر على المستثمرين فى معظم أسواق المال العالمية ، تفاؤلا بتعافي الاقتصاد العالمي بأسرع من التوقعات خلال العام الجاري ، مع استمرار ضخ المزيد من الإنفاق المالي والنقدي ، بالإضافة إلى تسارع حملات التطعيم ضد فيروس كورونا.

و حسب منظمة الصحة العالمية رسميا يوم الاثنين على منح اللقاح المضاد لفيروس كورونا المطور من شركة "استرا زينيكا" بالاشتراك مع جامعة "أكسفورد" تصريح الاستخدام الطارئ فى معظم أنحاء العالم.

الناتج المحلي الإجمالي تراجع  لمنطقة اليورو بأقل من المتوقع فى الربع الأخير من العام الماضي ،وأشارت التقديرات الرسمية يوم الثلاثاء إلى انكماش بمعدل 0.6% على أساس فصلي ،فى حين كانت تقديرات الخبراء تشير إلى انكماش بمعدل 0.7%.

كما ان  العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500  ارتفع بحوالي 0.2% ،لتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق قبيل افتتاح جلسة التداولات الرسمية فى وول ستريت ،وتعود الأسواق الأمريكية للعمل اليوم بعد عطلة الأمس فى الولايات المتحدة احتفالا بيوم الرؤساء ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة مرتفعا بنسبة 0.5% وسجل مستوي قياسي جديد عند 3,937.23 نقطة.

كما ان  ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.1% ،فى فرنسا زاد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.2% ،وفى ألمانيا صعد مؤشر داكس بنسبة 0.1%.

 

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.