• الحساب الشخصي
اليورو يستمر بالتراجع بسبب ارتفاع عائد السندات الأمريكية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

اليورويشهد تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة ، تركيزا علىشراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، بعد ارتفاع عائد سندات الخزانة فى الولايات المتحدة لأعلى مستوى فى 13 شهرا.

و سبق ان أنهي اليورو تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ، بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى أسبوع عند 1.1990$.

وعلى حسب  تعاملات الأسبوع المنصرم ،حققت العملة الأوروبية الموحدة اليورو ارتفاعا بأكثر من 0.3% مقابل العملة الأمريكية ،فى أول مكسب أسبوعي فى غضون شهر ،بفضل عمليات تعافي من أدنى مستوى فى أربعة أشهر عند 1.1835$.

الجدير بالذكر ان البنك المركزي الأوروبي أبقى يوم الخميس أسعار الفائدة ثابتة بدون أي تغيير ، مع التأكيد على المضي قدما فى تنفيذ البرنامج الطارئ لشراء السندات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا والمعروف باسم (PEPP)والبالغ قيمته 1.85 تريليون يورو شهريا حتى آذار/مارس 2022.

وكذلك تعهد المركزي الأوروبي على زيادة مشتريات السندات خلال الربع الثاني من هذا العام ، بعد تراجعه عن المعتاد فى الربع الأول ،وهو ما يصب فى صالح التعافي الاقتصادي فى أوروبا ، بالرغم من زيادة تكاليف الاقتراض مؤخرا بعد ارتفاع عائد السندات فى الولايات المتحدة.

و من جهة اخرى  جانبها حذرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي"كريستين لاغارد" من تشديد السياسة النقدية فى منطقة اليورو قبل الأوان المناسب لذلك.

بالمقابل ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.2% ،ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ،عاكسا استمرار صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

هذا الصعود بسبب  عزوف المستثمرين عن شراء العملات ذات المخاطر العالية ، تركيزا على شراء الدولار كأفضل استثمار بديل ، فى ظل ارتفاع عوائد السندات فى الولايات المتحدة.

ارتفع  عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم بأكثر من 1.1% ، ليواصل صعوده لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى 13 شهرا عند معدل 1.646%.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.