• الحساب الشخصي
النفط عند أعلى مستوى في 11 شهرا

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الأربعاء،تجاوز حاجز 57 دولارا للبرميل بالنسبة لخام برنت عند أعلى مستوى في 11 شهرا، مدفوعة ببيانات أميركية محفزة.

يوم امس الثلاثاء، قال معهد البترول الأميركي في بيانات أولية، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، سجلت هبوطا بمقدار 5.8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 8 يناير/كانون الثاني الحالي إلى 484.5 مليون برميل.

و كذلك صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير/شباط بنسبة 1.11% لتصل إلى 53.81 دولارا للبرميل.

وأنهت عقود خام برنت جلسة التداول ليوم امس  مرتفعة 1.65%، لتسجل عند التسوية 56.58 دولارا للبرميل، في حين صعدت عقود الخام الأميركي 1.84%، لتبلغ عند التسوية 53.21 دولارا للبرميل.

و لقت  أسعار الخام منذ نهاية الأسبوع الماضي، دعما من خلال توسع دائرة الحصول على اللقاحات لمواجهة جائحة كورونا، ما يمهد لعودة الطلب على مصادر الطاقة التقليدية.

و يواجه  النفط دعما من تراجع مخزونات الخام الأميركية، كما تلقى السوق هذا الأسبوع دعما من احتمال زيادة حزمة التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر ان الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن -الذي سيتولى المنصب في 20 يناير/كانون الثاني- ووعد بضخ "تريليونات" الدولارات في إنفاق إضافي لتخفيف تداعيات الجائحة.

كما يترقب الاسوتق خلال وقت لاحق، اليوم، البيانات النهائية لمخزونات الخام في الولايات المتحدة الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، وسط توقعات بتسجيلها الهبوط الثالث على التوالي

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.