• الحساب الشخصي
اسقرار ايجابي لليورو على تراجع التوقعات لنمو الاقتصادي في 2021

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  اليورو بالسوق الأوروبية  ارتفاعا يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ،ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا مرة أخرى من ملامسة أعلى مستوى فى أسبوعين ، يأتي هذا قبيل صدور التقرير الربع سنوي للاتحاد الأوروبي ،والذي يتضمن التوقعات الاقتصادية فى منطقة اليورو لمدة عامين.

حيث ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% إلى 1.2132$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2117 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.2113$.

كما أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بأقل من 0.1% مقابل الدولار ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أسبوعين عند 1.2144$.

و سبق ان حقق  اليورو فى اليوم السابق ارتفاعا بلغ 0.6% مقابل الدولار ، فى ظل تحسن شهية المخاطرة فى الأسواق ،وتباطؤ طلب العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، خاصة مع صعود مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة.

الجدير بالذكر ان المفوضية الأوروبية يوم الخميس تحولت  إلى المزيد من السلبية فيما يتعلق بآفاق التوقعات الاقتصادية فى منطقة اليورو ، بسبب كفاح الحكومات الأوروبية للتعامل مع المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا.

و تتوقع المؤسسة التي تتخذ من بروكسيل مقرا لها أن تنمو المنطقة المكونة من 19 دولة بمعدل 3.8% هذا العام ، بعدما توقعت فى تشرين الثاني/نوفمبر الماضي نمو بمعدل 4.2% ، وبالنسبة لعام 2022 تتوقع المفوضية نمو بمعدل 3.8% بالمقارنة بالتوقعات السابقة نمو بمعدل 3.0%.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.