• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي لاسعار النفط 22-02-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  أسعار النفط العالمية شهدت قفزه مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الجمعة لمستوى أعلى جديد خلال ثلاثة أشهر ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، استنادا على آمال توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري شامل ، بالإضافة إلى استمرار أوبك بقيادة السعودية فى دعم السوق ، وضغط على الأسعار فى وقت سابق من التعاملات مخاوف تخمة المعروض فى الولايات المتحدة ، بعد ارتفاع مخزونات الخام لأعلى مستوى منذ 2017 ، وتسارع إنتاج النفط لمستوي قياسي جديد.

و بحلول الساعة 14:52جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 57.51$ للبرميل من مستوى الافتتاح 56.78$،وسجل أعلى مستوى 57.79$ الأعلى منذ 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ،وأدنى مستوى 56.78$.

وصعد خام برنت إلى مستوي 67.36$ للبرميل من مستوى الافتتاح 66.94$ ،وسجل أعلى مستوى 67.71$الأعلى منذ 16 تشرين الثاني/نوفمبر ،وأدنى مستوى 66.86 $.

و سبق ان فقد الخام الأمريكي يوم الخميس نسبة 0.8% ، وانخفضت أيضا عقود برنت بنسبة 0.3 % ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح.

على مدار الأسبوع الحالي ، حققت أسعار النفط العالمية حتى الآن ارتفاعا بنسبة حوالى  2.5% ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، استنادا على آمال توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري شامل ، بالإضافة إلى استمرار أوبك بقيادة السعودية فى دعم السوق.

هذا و من المقرر أن يلتقي اليوم نائب رئيس مجلس الدولة الصيني "ليو هو" مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" فى البيت الأبيض ، يأتي هذا الاجتماع وسط أنباء عن توصل الطرفين لخطوط عريضة للالتزامات من حيث المبدأ حول القضايا الملحة فى نزاعهما التجاري الطويل.

و يأتي هذا الانخفاض الكبير فى إمدادات أوبك التزاما بتنفيذ اتفاق خفض المعروض العالمي مع المنتجين المستقلين بحوالي 1.2 مليون برميل يوميا ،بهدف دعم الأسعار وتحقيق التوازن فى السوق.

وقالت السعودية الأسبوع الماضي إنها تخطط لإنتاج 9.8 مليون برميل يوميا فى آذار/مارس المقبل ،وأن الصادرات ستنخفض إلى 6.9 مليون برميل يوميا ، بما يعني أن الرياض ستخفض إنتاجها أكثر من 500 ألف برميل يوميا عن مستوي الإنتاج الذي تعهدت بتنفيذه ضمن اتفاق خفض المعروض العالمي ودخل حيز التنفيذ فى كانون الثاني/يناير الماضي.

أعلنت يوم امس  وكالة الطاقة الأمريكية  عن  ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 3.7 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 15 شباط/فبراير،فى خامس زيادة أسبوعية على التوالي ، لتتجاوز توقعات الخبراء ارتفاع بحوالي 2.9 مليون برميل.

وعلى حسب هذا البيانات   إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية ارتفع  إلى 454.6 مليون برميل ، والذي يعد أعلى مستوى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2017 ، فى علامة سلبية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم

و بالنسبة لمستويات الإنتاج الأمريكي، فقد زادت الأسبوع الماضي بحوالي 100 ألف برميل يوميا ،فى ثاني زيادة أسبوعية خلال 2019 ، ليرتفع الإجمالي إلى 12 مليون برميل يوميا ، مسجلا مستوى قياسي جديد.

كما من المنتظر ان تصدرفي  وقت لاحق اليوم شركة "بيكر هيوز " للخدمات النفطية عدد منصات الحفر و التنقيب العاملة بمناطق حقول النفط الصخري فى الولايات المتحدة ،ارتفعت المنصات الأسبوع السابق بنحو 3 منصات إلى إجمالي 857 منصة ،فى ثاني زيادة أسبوعية على التوالي

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.