• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي لاسعار النفط 13-02-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار النفط العالمية ال يوم الأربعاء يشهد ارتفاعا لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي ، ويسجل خام برنت أعلى مستوى فى أسبوع ، استنادا على انخفاض إمدادات أوبك خلال كانون الثاني/يناير تنفيذا لاتفاق خفض المعروض العالمي ،ويدعم الأسعار أيضا انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة على حسب بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي.

و في تمام  الساعة 14:41جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 54.06$ للبرميل من مستوى الافتتاح 53.34$،وسجل أعلى مستوى 53.78$ ،وأدنى مستوى 53.31 $ .

ارتفع خام برنت إلى مستوى 63.25$ للبرميل من مستوى الافتتاح 62.68$ ،وسجل أعلى مستوى 63.39$ الأعلى فى أسبوع ،وأدنى مستوي 62.67$.

و حسب التحليل الفني يستقر تداولات سعر النفط فوق المتوسط المتحرك 50، لتبقى الفرص متاحة لاستمرار الاتجاه الصاعد المتوقع على المدى اللحظي والقصير، والذي يعتمد على الثبات فوق مستوى 52.35، مع التذكير بأن أهدافنا المنتظرة تبدأ باختراق مستوى 54.50 لتأكيد الاندفاع نحو مستويات 57.46 ثم 65.00 كمحطات رئيسية تالية.

و نطاق التحرك  المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 52.40 والمقاومة 55.51

و كان قد حقق الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 1.7% ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 51.23$ للبرميل ، وصعدت عقود برنت بنفس النسبة بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي.

كما قالت منظمة البلدان المصدرة للنفط"أوبك" يوم الثلاثاء إنها خفض إنتاجها من الخام بحوالي 800 ألف برميل فى كانون الثاني/يناير إلى إجمالي 30.81 مليون برميل يوميا ،وهو أكبر انخفاض شهري فى حوالي عامين.

و الجذير بالذكر ان هذا الانخفاض الكبير في إمدادات أوبك يأتي التزاما بتنفيذ اتفاق خفض المعروض العالمي مع المنتجين المستقلين بحوالي 1.2 مليون برميل يوميا ،تبلغ حصة أوبك من الخفض 800 ألف برميل يوميا.

قال وزير الطاقة السعودي "خالد الفالح" لصحيفة فايننشال تايمز إن المملكة العربية السعودية تخطط لإنتاج 9.8 مليون برميل يوميا فى آذار/مارس المقبل ،وأن الصادرات ستنخفض إلى 6.9 مليون برميل يوميا.

 ويدل  هذا الأمر أن الرياض ستخفض إنتاجها أكثر من 500 ألف برميل يوميا عن مستوي الإنتاج الذي تعهدت بتنفيذه ضمن اتفاق خفض المعروض العالمي ودخل حيز التنفيذ فى كانون الثاني/يناير الماضي.

هذا و في  بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي واحد مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 8 شباط/فبراير ، فى أول انخفاض أسبوعي خلال شهر ، على خلاف توقعات الخبراء ارتفاع بحوالي 2.5 مليون برميل.

وينتظر  المتعاملون فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى ارتفاع المخزونات بحوالي 2.1 مليون برميل ، فى رابع ارتفاع أسبوعي على التوالي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.