• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي لاسعار النفط 04-12-2018

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار النفط العالمية ترتفع  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتوسع صعودها لليوم الثاني على التوالي ، لتسجل أعلى مستوى فى أسبوعين ، استنادا على توقعات نتائج اجتماع أوبك يوم الخميس المقبل ، حيث تشير معظم التوقعات إلى قيام المنظمة العالمية بالاشتراك مع روسيا بخفض الإنتاج لدعم السوق ووقف تدهور الأسعار.

بحلول الساعة 14:00 جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 53.88$ للبرميل من مستوي الافتتاح 53.07$،وسجل أعلى مستوي 53.96$ الأعلى فى أسبوعين ،وأدنى مستوي 53.02$.

وارتفعه خام برنت إلى مستوي 63.07$ للبرميل من مستوي الافتتاح 61.88$ ،وسجل أعلى مستوي 62.86$ الأعلى فى أسبوعين ،وأدنى مستوي 61.68$.

 و كان قد حققه الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 4.8% ، فى ثاني مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 13 شهرا عند 49.40$ للبرميل ، وصعدت عقود برنت بنسبة 4.7% ،بأكبر مكسب منذ 11 أيلول/سبتمبر الماضي ، بعد الإعلان عن هدنة فى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 هذا و تجتمع  منظمة البلدان المصدرة للنفط"أوبك" يوم الخميس المقبل فى مقرها الرئيسي بالعاصمة النمساوية فيينا لمناقشة سياسة الإنتاج فى ضوء التطورات الأخيرة بالسوق ، المنتظر أيضا مناقشة تلك السياسة مع المنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا "ثاني أكبر منتج للنفط بالعالم ".

كما اكثفت المملكة العربية السعودية "أكبر منتج فى أوبك" المفوضات مع روسيا بالفترة الأخيرة للاتفاق على خفض الإنتاج لدعم السوق ووقف تدهور الأسعار.

و كان قد تدهورت الأسعار لأدنى مستوى فى 13 شهرا بعد تجدد المخاوف حيال زياده المخزون  المعروض العالمي بالسوق ،خاصة فى ظل ضخ كبار المنتجين مستويات قياسية من الإنتاج ، ومؤشرات على ضعف مستويات الطلب العالمي

كما وتوقع بنك جولدمان ساكس أن يسفر اجتماع أوبك عن خفض الإنتاج العالمي بالاشتراك مع المنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا ،وقال البنك ستخفض أوبك الإنتاج بحوالي 1.3 مليون برميل يوميا.

هذا وكذلك أضاف البنك أنه يتوقع أن تبذل أوبك وروسيا جهدا مشتركا لتقليص المعروض بالسوق لرفع أسعار النفط مجددا فوق 60$ للبرميل

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.