• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي لاسعار الذهب ٢٨/٠٢/٢٠١٩

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت اسعار  الذهب  ارتفاعا بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتتعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا الارتفاع استنادا على تراجع على الدولار الأمريكي ، وفى حال استمر هذا الصعود ، قد تسجل أسعار الذهب خامس مكسب شهري على التوالي.

هذا و ارتفع  أسعار الذهب بحوالي 0.5% حتى الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,326.67$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,319.79$،وسجلت أعلى مستوي 1,325.79$ ، وأدنى مستوي 1,317.24$.

فقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 0.75% ، فى ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1,316.96$ للأونصة.

و سبق ان تراجع مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.2% ، مقتربا من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 95.74 نقطة ، عاكسا هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،الأمر الذي يدعم حاليا ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

تراجع العملة الأمريكية ياتي  حاليا بعد الشهادة النصف سنوية لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمام الكونغرس ، والتي زادت من حالة عدم اليقين حيال مستقبل تشديد السياسة النقدية الأمريكية ورفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

و ذكر جيرم    باول إن ارتفاع المخاطر والبيانات الضعيفة الأخيرة من غير المرجح أن تمنع النمو القوي للاقتصاد الأمريكي فى 2019 ، لكن البنك المركزي سيبقي "صبورا" عند رفع أسعار الفائدة مرة أخرى

هذا و اذا استمر  صعود أسعار الذهب حاليا ، فمن المنتظر أن يحقق المعدن الأصفر خلال شباط/فبراير خامس مكسب شهري على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب شهرية منذ آب/أغسطس من عام 2010.

كما ان حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي ليستمر الإجمالي عند 788.33 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.