• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي للذهب 21-03-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار الذهب يشهد تراجعا همشيا  بالسوق الأوروبية يوم الخميس ليتوقف  مكاسبها ،بعد ان سجلة  أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، بعد قرار الاحتياطي الاتحادي التخلي عن خططه لرفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

و في تمام  الساعة 14:47 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستو  1,311.8$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,312.83$،وسجلت أعلى مستوى1,320.41$ الأعلى منذ 28 شباط/فبراير ، وأدنى مستوى 1,311.69$.

و كان قد حققت أسعار الذهب بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.55% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، بعد الهبوط الواسع للدولار الأمريكي بعد قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي.

و يتداول مؤشر الدولار يوم الخميس عند أدنى مستوى فى سبعة أسابيع ، عاكسا استمرار ضعف أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يدعم ارتفاع الذهب والمعادن الأخرى المسعرة بالدولار الأمريكي.

كما ان بعد اجتماع استمر على مدار يومين أبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" يوم الأربعاء على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير يذكر عند نطاق 2.50% تماشيا مع معظم التوقعات فى الأسواق المالية.

واستبعد المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة العام الجاري فى ظل التباطؤ الاقتصادي المتوقع فى البلاد ، متخليا عن جميع خططه السابقة للاستمرار فى رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام ، فى إشارة إلى أن حملته التي استمرت ثلاث سنوات لتطبيع السياسة النقدية قد تكون فى نهايتها.

و قرر  الاحتياطي الاتحادي إنه سيبطئ الخفض الشهري لحيازاته من سندات الخزانة من حوالي 30 مليار$ إلى 15 مليار$ اعتبارا من أيار/مايو ،على أن ينهي خفض الميزانية العمومية فى أيلول/سبتمبر بشرط تطور الاقتصاد وفقا للتوقعات.

و بعد هذه الاحداث  اندفع المستثمرين فى تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية فى وقت لاحق من هذا العام ،وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات لأدنى مستوياتها منذ أوائل عام 2018.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر ليستمر الإجمالي عند 778.08 طن متري.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.