• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي للجنيه الإسترليني 29-03-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الجنيه الإسترليني مستقر نسبيا  خلال تعاملات يوم الجمعة مقابل  من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود قرب أدنى مستوى فى أسبوع مقابل الدولار الأمريكي ، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة على العملة الملكية ، ترقبا لصدور بيانات نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الأخير من العام الماضي ، بالإضافة إلى انتظار الحدث الأهم حيث تصويت البرلمان البريطاني للمرة الثالثة على اتفاق "بريكست".

و يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 09:11 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3025$ من سعر الافتتاح 1.3045$ ،وسجل أعلى سعر 1.3072$ وأدنى سعر 1.3045$

و كان  قد تراجعة  الجنيه الإسترليني يوم الخميس نسبة 0.9% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع عند 1.3034$ ، بفعل صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، بالإضافة إلى تزايد المخاوف حيال انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

  البرلمان البريطاني صةت على عدد من بدائل انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء لم يحظ أي منها بدعم الأغلبية ، الأمر الذي أثار المزيد من الشكوك حول إذا ما كانت بريطانيا ستتمكن من الخروج من الطريق المسدود للحصول على اتفاق نهائي لبريكست.

و يترقب المستثمرين فى أوقات متلاحقة اليوم ، عدد من البيانات الاقتصادية الهامة من المملكة المتحدة عن النمو الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الماضي والحساب الجاري عن نفس الربع ، والحدث الأهم اليوم حيث تصويت البرلمان البريطاني للمرة الثالثة على اتفاق "بريكست".

هذا و  بحلول الساعة 09:30 جرينتش  تصدر القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي البريطاني الربع الرابع/2018 المتوقع نفس القراءة السابقة نمو بمعدل 0.2% ،الجدير بالذكر أن الاقتصاد البريطاني سجل نمو بمعدل 0.6 % خلال الربع الثالث

و بالترزمن سوف يتم الكشف عن الحساب الجاري البريطاني لنفس الربع المتوقع عجز بمقدار 22.9 مليار إسترليني بالمقارنة مع عجز بمقدار 26.5 مليار إسترليني خلال الربع الثالث.

 و من اهم الاحداث اليوم هو عرض  الاتفاقية التي توصلت إليها رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" مع الاتحاد الأوروبي بشأن انفصال البلاد عن الاتحاد "بريكست" للتصويت للمرة الثالثة أمام البرلمان البريطاني

و الجدير بالذكر ان  البرلمان قد رفض مرتين تمرير تلك الاتفاقية ، الأمر الذي دفع الحكومة البريطانية بقيادة ماي بمطالبة الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد مغادرة البلاد المحدد سابقا اليوم 29 آذار/مارس ، الأمر الذي قوابل بموافقة مشروطة من قبل زعماء أوروبا.

ووافق الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي على تأجيل "بريكست" إلى يوم 12 نيسان/أبريل المقبل ، يمتد هذا التأجيل إلى 22 أيار/مايو القادم ، بشرط موافقة البرلمان البريطاني هذا الأسبوع على اتفاقية "تيريزا ماي" لانفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

و من المترقب في حال  موافقة البرلمان على تمرير الاتفاقية هذه المرة ، سوف تنطلق جولة جديدة من المفاوضات بين لندن وبروكسيل لوضع اللمسات النهائية على اتفاقية الانفصال

 و هنالك انباء  أن رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" قد أبلغت عددا من قيادات حزب المحافظين "الحزب الحاكم" أنها تخطط لتقديم استقالتها من الحكومة حال موافقة البرلمان على اتفاقية "بريكست".

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.