• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي للبتكوين 27-11-2018

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقمية "البتكوين يشهد  تراجعا " بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، لتقترب مجددا من ملامسة أدنى مستوى فى 14 شهرا ، فى ظل صعوبة التداول مجددا أعلى مستوى 4,000$ لكل وحدة بتكوين ، خاصة مع استمرار عمليات بيع الأصول الرقمية وتوالي خروج سيولة استثمارية من السوق.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة13:28بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,667$ بانخفاض قدره 6$ بنسبة 1.8%،حيث سعر الافتتاح عند 3,727$،وسجلت أعلى مستوي عند 3,800$ ، و أدنى سعر عند 3,637$.

فقدت أسعار البتكوين بالأمس نسبة 5.3% ، لتستأنف خسائرها التي توقفت فى اليوم السابق ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى 14 شهرا عند 3,474$ لكل وحدة بتكوين.

وكان قد انخفضت أكبر عملة رقمية بالعالم"البتكوين" بنسبة 29% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، وبأكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر آذار/ماس الماضي ، بفعل عمليات البيع المفتوحة التي سيطرت على السوق الرقمية.

كما انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي واحد مليار$ إلى إجمالي 121 مليار$ ، وسجلت يوم الأحد إجمالي 114 مليار$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ آب / أغسطس 2017.

هذا وبفعل تسارع عمليات البيع مؤخرا بالسوق نزلت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة من 210مليار$ فى 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري إلى 114 مليار$ يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر ، بما يعدل انخفاض بنسبة 45%.

وبعد الانهيار الأخير فى الأسعار يعتقد البعض بوجود رد فعل قادم وارتفاع قوى ، يعمل على تحول السوق من الحالة الهابطة إلى الحالة الصاعدة ، وهذا الأمر من الصعب حدوثه على الفور فى الوقت الراهن ، حيث يعتقد مايك نوفوغراتز مؤسس شركة جالاكسي ديجيتال أن عملية التحول تلك قد تتم فى العام المقبل

حيث يؤكد بعض خبراء السوق الرقمية إنه لا يزال هناك الكثير من المستثمرين بالسوق على الرغم من حالته الراهنة ،لكن فى حال هبوط أسعار البتكوين دون مستوي 3,000$ فإن السوق الرقمية سوف تكون فى وضع حرج جدا مع تدافع المستثمرين للخروج.

وبسبب الانهيار الأخير فى السوق ، شهد قطاع تعدين العملات المشفرة انخفاضا كبيرا فى أرباح القائمين بالتعدين ،لذلك قام بعض القائمين بالتعدين فى الصين ببيع معدات تعدين العملات المشفرة بالوزن وليس بالوحدة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.