• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي للبتكوين 23-01-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 انخفضت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين" هامشيا بالتعاملات الفورية يوم الأربعاء بعد ارتداده بالأمس من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع محققا أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، وتظل تعاملات أكبر عملة رقمية بالعالم ضمن نطاق عرضي على مدار أخر أسبوعين تقريبا ، فى انتظار أخبار أو تطورات قوية بالسوق تعمل على اتساع حجم التداول وزيادة تقلب الأسعار.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة :1011بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,572$ بانخفاض قدره 2$ بنسبة 0حيث سعر الافتتاح عند 3,574$،وسجلت أعلى مستوي عند 3,596$ ، و أدنى سعر عند 3,556$.

وسبق ان حققت أسعار البتكوين بالأمس ارتفاعا بنسبة 1.2% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع عند 3,401$ لكل وحدة بتكوين المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

كما تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بأقل من واحد مليار$ إلى إجمالي 120 مليار$ ،وسجلت بالأمس مستوي 117 مليار$،والذي يعد أدنى مستوى منذ 14 كانون الثاني/يناير الجاري

و الجدير بالذكر على مدار أخر أسبوعين تقريبا ، تنحصر تعاملات أكبر عملة رقمية بالعالم "البتكوين" ضمن نطاق عرضي فى حدود حوالي 400$ لكل وحدة بتكوين ، مع شح الأخبار أو التطورات القوية بالسوق ، والتي تعمل على اتساع حجم التداول وزيادة تقلب الأسعار.

و يذكر انه مع دخول البتكوين فى سوق هابطة خلال الأشهر الأخيرة ، كان هناك من يبحث عن مرحلة توقف الهبوط والتحول إلى الصعود ، لكن لم تتوفر المحفزات القوية لبلوغ تلك المرحلة خلال 2018 ،وأخذ البعض فى الاعتقاد بأن 2019 سوف يشهد بلوغ مرحلة الصعود وجذب انتباه المستثمرين مرة أخرى.

لهذا السبب  مرحلة الصعود هذه المرة ستكون عملية بطيئة وتدريجية على عكس ما حدث سابقا بصعود قياسي للأسعار ، وستعتمد تلك المرحلة على النشاط المؤسسي ، والتقدم فى اللوائح التنظيمية عالميا.

اعلنت  تليفزيون CNBC يوم الثلاثاء إن الشركة القابضة Alliance التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها ،والتي تملك حصة مسيطرة فى بورصة Bithumb ،تتطلع إلى إدراج أسهمها فى الولايات المتحدة من خلال امتلاك شركة تجارية هناك.

و ذكرت شركة أمريكية قابضة تدعي Industries أن لديها خطاب نوايا ملزم مع Alliance يمكنها أن تحصل على الشركة المتداولة علنا أو ما يسمي بالاندماج العكسي، وتعتبر تلك الطريقة أسرع لإخراج شركة عامة بالمقارنة بطريقة الطرح العام التقليدية

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.