• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي للبتكوين 15-03-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقمية "البتكوين"   ارتفع هامشيا بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لتواصل صعودها المحدود لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار سيطرت الركود على تعاملات السوق الرقمية ، حيث تنتظر السوق المزيد من التطورات حول صناعة التشفير تعمل على زيادة التذبذب واتساع السيولة.

و في  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 09:55بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية البتكوين حول3,867$ بارتفاع قدره  19$ بنسبة 0.2%،حيث سعر الافتتاح عند 3,848$،وسجلت أعلى مستوى عند 3,870$ ، وأدنى سعر عند 3,843$.

و سبق ان ارتفع "البتكوين" يوم الخميس بنسبة 0.25% ، فى ثاني مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوع تقريبا عند 3,775$ لكل وحدة بتكوين.

كما ان  القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة  ارتفعت بأقل من نصف مليار$ إلى إجمالي 135.5مليار$ ،مع ارتفاع هامشي فى معظم أسعار العملات الكبرى فى السوق.

و انحسرت القيمة السوقية للعملات الرقمية منذ مطلع هذا الأسبوع بين 131 مليار$ إلى 136$ فى حدود 5 مليار$ ،لتعكس ركود التعاملات حاليا فى السوق ، فى انتظار المزيد من التطورات حول صناعة التشفير تعمل على زيادة التذبذب واتساع السيولة.

و تليفزيون  CNBC   كشف أن الرئيس التنفيذي لتوتير "جاك دورسي " متفائل جدا فيما يخص العملة الرقمية "البتكوين" ، خاصة مع استمرار فريق المال السريع فى تقديم تقييم صعودي لحالة السوق الرقمية حاليا.

وصرحه  دورسي أنه ينفق حدا أقصي قدره 10,000$ فى تطبيق كاش اليومي على مشترياته من البتكوين ،حيث يعتبر الموقف تغيرا جذريا فى موقف دورسي ورهانا كبيرا على مستقبل أكبر عملة رقمية فى العالم.

كذلك  صرح "شانك بينغ شاو " الرئيس التنفيذي لشركة Binance    إنه متأكد من وجود سوق صاعدة فى العملات المشفرة ، لكنه غير متأكد متى سيبدأ هذا السوق ، معتقدا أن معظم العملات الرقمية الرئيسية قد بدأت بالفعل عملية الوصول إلى القاع وستبدأ قريبا فى اتجاه صعودي جديد

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء أضافت المحفظة الرسمية لشركة Binance "أكبر بورصة رقمية فى العالم" دعما لمشتريات بعض العملات الرقمية عبر البطاقات الائتمان.

و من جهة اخرى  كوريا الجنوبية يؤشر الاكتمال الناجح لعملية ICO الأخيرة المطروحة من أكبر مجموعة إنترنت فى البلاد " كاكاو كروب" على عودة الطلب القوى تدريجيا على عمليات الطرح الأولية للعملات المشفرة فى ثالث أكبر سوق رقمية فى العالم.

هذا و في  المملكة المتحدة ،أطلقت شركة "إنفيسكو" لإدارة الاستثمار صندوقا لتبادل العملات الرقمية "ETF" فى بورصة لندن للأوراق المالية "LSEG" ، ويتعقب الصندوق 48 شركة تعمل فى تكنولوجيا البلوكشين.

 وذكر  "روس ساندلر" محلل الإنترنت فى بنك باركليز أن العملة المشفرة لعملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك يمكن أن تضيف 19 مليار$ إلى إيرادات الشركة بحلول عام 2021 ، وفى حالة حدوث ذلك سوف يساعد الأمر فى توسيع نطاق العملات الرقمية وزيادة معنويات القطاع بأكمله.

هذا ورغم من تلك التطورات الإيجابية فى صناعة التشفير غير إن المحللون فى وكالة بلومبيرغ ،يتوقعون أن تتجه أسعار البتكوين نزولا،وأعاذوا ذلك إلى تشبه حركة السعر الحالية لما حدث فى تشرين الثاني /نوفمبر الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.