• الحساب الشخصي
تحليل الاساسي للبتكوين12-11-2018

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين" ارتفاعا هامشيا بالتعاملات الفورية يوم الاثنين لتواصل صعودها لليوم الثالث على التوالي ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوع ، لكن تظل تلك المحاولات محدودة وضمن نطاق ضعيف ، وسط شح محفزات دعم مستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية.

في  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 11:55بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين  6358 $ بارتفاع قدره 6$  حيث سعر الافتتاح عند 6,352$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,388$ ، و أدنى سعر عند 6,333$.

و كان قد حققت أسعار البتكوين يوم الأحد ارتفاعا بحوالي 0.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى أسبوع 6,269$ لكل وحدة بتكوين.

هذا وعلى مدار الأسبوع المنقضي ،فقدت عملة البتكوين نسبة 1.1% ، فى ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل ضعف مستويات الطلب على أكبر عملة رقمية بالعالم.

حيث ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بأكثر قليلا من واحد مليار$ إلى إجمالي 213 مليار$ ، مع ارتفاع هامشي فى معظم أسعار العملات الرقمية.

وان بعض توقعات الخبراء بالسوق الرقمية  تشير  إلى استمرار تذبذب الأسعار ضمن نطاقات محدودة وضعيفة ، بفعل شح محفزات دعم مستويات  الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية فى الوقت الحالي.

و من المرجح ان يستمر هذا الحال حتى أوائل العام المقبل "الوقت المرجح" لصدور قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC حيال الموافقة أو رفض إدراج وتداول صناديق البتكوين المتداولة بالبورصة ETF.

كما فسجلت العقود الآجلة للبتكوين فى بورصة شيكاغو للخيارات CBOE أقل مستوي للتقلب السعري خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي ،وكان متوسط التقلب الأسبوعي لعقود البتكوين قد سجل 3% فى الأسبوع المنتهي فى 26 تشرين الأول/أكتوبر ،وهو أدنى مستوى على الإطلاق منذ إطلاق تلك العقود فى العاشر من كانون الأول/ديسمبر 2017.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.