التحليل الاساسي للبتكوين 08-02-2019
Published on 08.02.2019 13:01

  أسعار العملة الرقمية "البتكوين يرتفع " هامشيا بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، وسط التعاملات الضعيفة التي لا تزال تسيطر على السوق الرقمية حاليا ، بصدد تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، فى ظل ضعف مستويات الطلب الاستثماري على أكبر عملة رقمية فى العالم.

هذا و في  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة :10:47حسب توقيت  جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,388$ بارتفاع  قدره 30$ حيث سعر الافتتاح عند 3,358$،وسجلت أعلى مستوى عند 3,367$ ، و أدنى سعر عند 3,337$.

و سبق ان انخفض البتكوين هامشيا يوم الخميس بحوالي 0.2% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،وسجل فى اليوم السابق أدنى مستوى فى أسبوع عند 3,328$ لكل وحدة بتكوين

و  القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة تراجعه  بأقل من واحد مليار$ إلى إجمالي 111 مليار$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 17 كانون الأول/ديسمبر الماضي ، مع انخفاض هامشي فى معظم أسعار العملات الكبرى بالسوق.

والجذير بالذكر انه و على مدار الأسبوع الحالي ،فقد البتكوين حوالي 2% ، بصدد تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ،تحت ضغط ضعف مستويات الطلب الاستثماري على أكبر عملة رقمية فى العالم.

كانت بعض التقارير قد ذكرت هذا الأسبوع إنه منذ بداية عام 2019 فإن السوق الرقمية شهدت انخفاضا كبيرا فى أحجام التعاملات ، وسجلت تلك الأحجام قيعان جديدة لم تسجيلها منذ عام 2017.

كما افاده  وكالة بلومبرج تحذيرا من شركة "فندسترات" الاستثمارية من أن السوق الرقمية قد تصل إلى أدنى مستوياتها فى وقت ما ،وأن السوق الهابطة لا تزال مستمرة.

و توقع أحد كبار الاستراتيجيين فى الشركة "روبرت سلومر" إنه على أساس الأداء الحالي فهناك فرضية لانخفاض أسعار البتكوين لمستويات جديدة ،وأضاف سلومر بأنه لا يزال هيكل السعر لمعظم العملات الرقمية ضعيفا ،ويبدو ضعيفا أيضا أمام الانهيار المعلق إلى مستويات أدنى جديدة.

و كذلك ذكر  "مايك نوفوغراتز" مؤسس شركة جالاكسي ديجيتال إنه رغم اعتقاده بأن السوق الرقمية لن تتجه شمالا"صعودا" على الأقل لبضعة أشهر أخرى،لكنه لا يزال واثقا للغاية من أن الأمور ستتحرك للأفضل فى نهاية المطاف.

و تابعه  نوفوغراتز أن العملات الرقمية عند مستويات حاسمة حاليا ،انهيار تلك المستويات سوف يؤدي إلى تمديد السوق الهابط ، فى المقابل الصعود الحاد قد يشير إلى تكون قاع محتمل

وفي  المملكة المتحدة قالت الوكالة البريطانية للرقابة المالية FCA يوم الأربعاء أن خسائر عمليات الاحتيال والغش فى الأسواق المالية بما فيها سوق التشفير بلغت أكثر من 197 مليون جنيه إسترليني "255 مليون دولار أمريكي" فى عام 2018.

و حسب البيانات الصادرة عن مركز الاتصال فى FCA فإن معظم عمليات الاحتيال والغش المبلغ عنها شملت استثمارات غير مصرح بها فى الأسهم والسندات وسوق صرف العملات الأجنبية والعملات المشفرة.

الوكالة البريطانية  حذرت المستثمرين اباخذ  الحيطة والحذر بشكل خاص فى الاستثمار خلال الربع الأول من هذا العام ،والذي يعتبر ذروة موسم الاستثمار قبل نهاية السنة الضريبية

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.