• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي للبتكوين 06-03-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقمية "البتكون ييشهد تراجعا  هامشيا بالتعاملات الفورية يوم الأربعاء بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت بالأمس أكبر مكسب يومي فى أسبوعين ، حيث من المتوقع أن تحاول مرة أخرى تجاوز مستوى الحاجز النفسي عند 4,000$ ، فى ظل انحسار مخاوف الضغوط السلبية حاليا فى السوق الرقمية.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 10:32بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية البتكوين حول3,841 ’$ بانخفاض قدره 3$. حيث ان سعر الافتتاح عند 3,844$،وسجلت أعلى مستوى عند 3,860$ ، وأدنى سعر عند 3,808$.

و كان قد حقق "البتكوين" يوم الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 3.9% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، وبأكبر مكسب يومي منذ 23 شباط/فبراير الماضي.

كما تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بأقل من نصف مليار$ إلى إجمالي 131.5مليار$ ،مع تراجع هامشي فى معظم أسعار العملات الكبرى فى السوق.

وانخفضت القيمة الإجمالية للعملات الرقمية يوم الاثنين إلى حوالي 125 مليار$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 18 شباط/فبراير الماضي.

سيولة  التي دخلت إلى السوق بحوالي 6 مليار$ يوم الثلاثاء ،مع ارتفاع قيمة العملات من 126مليار$ إلى 132$ مليار$ ، فى علامة إيجابية على تحسن مستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية.

و ياتي التراجع الحالي فى أسعار البتكوين في  ظل عمليات تصحيح وجني أرباح محدودة ، حيث من المنتظر أن تحاول الأسعار مرة أخرى التداول أعلى الحاجز النفسي عند 4,000$ ، فى ظل انحسار مخاوف الضغوط السلبية حاليا فى السوق الرقمية

ذكر  بريان كيلي محلل العملات الرقمية البارز فى تليفزيون CNBC أواخر الشهر الماضي أن البتكوين حاليا أقل بحوالي 50% من قيمته الحقيقية ،وأنه من المحتمل حاليا أن تكون معظم العملات الرقمية قريبة من القاع.

و من جهة اخرى  أفاد موقع "بلوك" المتخصص فى صناعة التشفير أن عملاق صناعة القهوة العالمية "ستاربكس" سيبدأ فى قبل المدفوعات بالعملة الرقمية "البتكوين".

وستاربكس شارك مؤسس بالفعل فى منصة الأصول الرقمية الأمريكية Bakkt ،و سوف تسمح المنصة للعملاء فى الولايات المتحدة بالدفع مقابل المنتجا

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.