• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي للبتكوين 05-04-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقمية "البتكوينيشهد ارتفاعا " بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لتستأنف مكاسبها التي توقفت بالأمس مؤقتا ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ،  ليتداول  مجددا  أعلى مستويات 5,000$ ، بصدد تحقيق أكبر مكسب أسبوعي خلال 2019 ، مع دخول أكبر عملة رقمية فى العالم فى سوق صاعد بفضل طلب قوى.

في بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 12:32بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية البتكوين حول5.001$ بارتفاع قدره 90$ بحوالي 1%،حيث سعر الافتتاح عند 4,911$،وسجلت أعلى مستوي عند 4,996$ ، وأدنى سعر عند 4,883$.

و سبق ان فقد "البتكوين" بالأمس نسبة 1.2% ، فى أول خسارة خلال السبعة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى خمسة أشهر عند 5,345$ لكل وحدة بتكوين.

القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة  ارتفعت بحوالي 4 مليار$ إلى إجمالي 175مليار$ ، مع استأنف صعود معظم أسعار العملات الكبرى فى السوق.

و الجدير بالذكر ان  القيمة السوقية للبتكوين قفزت  هذا الأسبوع بحوالي 20$ من 73 مليار$ إلى 93 مليار$ ، والتي تعد أعلى قيمة سوقية فى خمسة أشهر ، فى علامة قوية تؤكد على دخول أكبر عملة رقمية فى العالم فى سوق صاعد.

وحققت أسعار البتكوين على مدار هذا الأسبوع ارتفاعا بحوالي 22% ، بصدد تحقيق سابع مكسب أسبوعي على التوالي ،وأكبر مكسب أسبوعي خلال هذا العام ، بفضل طلب قوى على أكبر عملة رقمية فى العالم.

وكالة "رويترز" اذاعت هذا الارتفاع الواسع إلى وجود صفقة شراء كبيرة فى العملة الافتراضية الأكبر فى العالم لمشتري مجهول.

و قال خبراء لرويترز إنه تم توزيع 20 ألف طلب بتكوين " حوالي 100 مليون$" عبر بورصات تشفير مقرها الولايات المتحدة Kraken و Coinbase وكذلك بورصة Bitstamp فى لوكسمبورج.

وبسبب الطلب الكبير  ، يمكن أن تبدأ الروبوتات فى التداول مما يجبر الأسعار وأحجام التداول على الارتفاع الواسع.

و بعض الانباء ذكرت  ،أن تحويل المستثمرين الجنيه الإسترليني إلى بتكوين قبل انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي المقرر أن يحدث فى 12 نيسان/أبريل الجاري ، يمكن يكون أحد أسباب الارتفاع الأخير فى أسعار العملة الافتراضية.

وكالة "بلومبرغ" اعلنت أن عدد المحافظ البتكوين النشطة زاد خلال الأسبوعين اللذين سبقا هذا الارتفاع الكبير ،تحديدا كان ما بين 40% إلى 50% من جميع عملة البتكوين محتجزة فى محافظ رقمية غير نشطة من شهر إلى ستة أشهر ماضية ، وقل هذا المتوسط إلى 10% منذ 15 آذار/مارس الماضي.

و من ناحية اخرى ذكر كيلي محلل العملات الرقمية البارز فى تليفزيون CNBC يوم الثلاثاء لقد تغيرت المعنويات هنا ،حيث تشير جميع

و تابعه  بريان كيلي في خطابة  إن السوق الصاعد مع زيادة حجم التداول وتحسين الأساسيات والخروج من مراكز البيع ، قعد تعيد أسعار البتكوين إلى أسعار لم نشهدها منذ تشرين الثاني /نوفمبر، متوقعا الوصول إلى مستويات 6,000$ كخطوة مبدئية قبل الاستقرار ما بين 6,500$ إلى 6,800$

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.