• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي لاسعار العقود الاجلة للنفط

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام تراجعا  خلال الجلسة الأمريكية  و لنشهد تراجع خام نيمكس للأدنى لها منذ 21 من آب/أغسطس الماضي وانخفاض خام برنت للأدنى لها منذ 24 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري حينما حققت الأدنى لها منذ 24 من آب/أغسطس وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي للأعلى له منذ 20 من آب/أغسطس حينما حقق الأعلى له منذ 27 من حزيران/يونيو من عام 2017 وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الأمريكي أكبر مستهلك للطاقة عالمياً

في  الساعة 8:43 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي نيمكس لتتداول حالياً عند 66.80$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 67.04$ للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسلم كانون الأول/ديسمبر القادم 1.69% لتتداول عند 76.03$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 77.34$ للبرميل، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.35% إلى مستويات 96.92 مقارنة بالافتتاحية عند 96.58.

و سبق ان تم الافصاح  عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم   القراءة السنوية لمؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل المركب 20 والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 5.5% مقابل 5.9% في القراءة السنوية السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي، بخلاف التوقعات عند 6.0%، وجاء ذلك قبل أن نشهد أظهر قراءة مؤشر ثقة المستهلكين اتساعاً إلى ما قيمته 137.9 مقابل 135.3 في أيلول/سبتمبر الماضي، متفوقة على التوقعات عند 136.3.

 و من جهة اخرى ، فقد تابعنا  يوم امس  تصريحات المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول والذي نوه من خلالها لكون ارتفاع أسعار النفط يضر بالمستهلكين والمنتجين على حداً سوء، موضحاً أن ارتفاع الأسعار يؤدي لارتفاع العجز في الحساب الجاري للكثير من الدول المستهلكة للنفط، ومضيفاً أن ارتفاع الأسعار يضر بالمنتجين أيضا نظراً لكونه يؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط ويضر بمصالح المنتجين.

وعلى صعيدا اخر ، أفادت وزارة الخارجية لكوريا الجنوبية أيضا في وقت سابق اليوم أنها تقدمت بطلب إلى الولايات المتحدة لإعفائها من تطبيق العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران على غرار الإعفاء من تطبيق الجولة السابقة من العقوبات الاقتصادية التي انتهت في عام 2016، وذلك من لكي تتفادى تداعيات إعادة بدء واشنطون في تطبيق عقوباتها الاقتصادية على طهران مع مطلع الشهر المقيل.

و ماعدا ذلك ، نود الإشارة لكون تراجع العقود الآجلة لأسعار النفط للأدنى لها في نحو شهرين يأتي مع تنامي القلق حيال مستويات الطلب وبالأخص في أعقاب تباطؤ نمو الاقتصاديات العالمية الكبرى خلال الربع الثالث الماضي، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي للنفط الخام بنحو الثلث عن ما كان عليه في منتصف عام 2016 إلى 11.2 مليون برميل يومياً والذي يعد أعلى مستوى لإنتاج الولايات المتحدة من النفط على الإطلاق.

و حسب  التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز الذي صدر يوم الجمعة الماضية، فقد ارتفعت منصات الحفر والتنقيب على النفط العاملة في الولايات المتحدة بواقع 2 منصة إلى إجمالي 875 منصة والذي يعد أعلى مستوى للمنصات منذ آذار/مارس من عام 2015، الأمر الذي يعزز فرص توالي ارتفاع الإنتاج الأمريكي لمستوى قياسي جديد وتخطي إنتاج الولايات المتحدة من النفط لإنتاج روسيا أكبر منتج للنفط الخام عالمياً.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.