• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي لمؤشر الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  الدولار الأمريكي ارتفاعا قليلا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليواصل الارتفاع  و خطي مستوى المقاومه  على التوالي بعد ان يحقق  أعلى مستوى فى شهرين ، مع نشاط ملحوظ لعمليات التصحيح وجني الأرباح ، يأتي هذا  بعد صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات الإنفاق الاستهلاكي خلال أيلول/سبتمبر.

حيث ارتفع تراجع الدولار بأقل من 0.1 % حتى الساعة 11:35بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 96.39 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.24 نقطة،وسجل الأعلى عند 96.43 نقطة ، والأدنى عند 96.10 نقطة

 و كان قد أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.2% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى شهرين 96.61 نقطة.

و الجذير الذكر انه على مدار الأسبوع الماضي ، حقق مؤشر الدولار ارتفاعا بنسبة 0.8% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، وفى ظل الاحتمالات القوية لقيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية ، لمواكبة النمو القوي للاقتصاد الأكبر بالعالم.

اطلع  المستثمرين فى وقت سابق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات الإنفاق الاستهلاكي ، الذي يمثل أكثر من 70% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي ، والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة النمو الاقتصادي خلال الربع الثالث ، بعد النمو خلال الربع الثاني بأعلى وتيرة خلال الأربع سنوات الأخيرة.

و صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش الدخل الشخصي لشهر أيلول/سبتمبر مرتفع بمقدار 0.2%، أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.4% ، أقل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمقدار 0.4% بعد التعديل من ارتفاع بمقدار 0.3%..

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا