• الحساب الشخصي
التحليل الاساسي للزوج الجينية الاسترليني مقابل الدولار الامريكي 03-12-2018

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد الجنيه الإسترليني انخفاضا   بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل عدد من العملات العالمية ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام مقابل الدولار الأمريكي ، يأتي هذا فى ظل نزول العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، مع انحسار المخاوف حيال تفاقم الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، يأتي هذا بعد  صدور بيانات هامة من بريطانيا عن قطاع الصناعات التحويلية خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

يتراجع  الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.3% حتى الساعة 11:18 جرينتش،ليتداول عند 1.12718 $،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2765$،وسجل الأعلى عند 1.2824$ ، والأدنى عند 1.2731$.

و كان قد فقد الجنيه الإسترليني يوم الجمعة نسبة 0.35% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية و الثانوية.

و الجذير بالذكر انه على مدار شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم ،فقدت العملة البريطانية الجنيه الإسترليني نسبة 0.2% مقابل العملة الأمريكية ، فى ثاني خسارة شهرية على التوالي ، بفعل مخاوف فشل تمرير اتفاق انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي داخل البرلمان البريطاني .

و سبق ان  زعماء الاتحاد الأوروبي قد وافقوا على اتفاق نهائي لانفصال بريطانيا عن الاتحاد فى آذار/مارس 2019 ، ينظم العلاقات المستقبلية بين الطرفين ، ومتبقي إقرار هذا الاتفاق داخل البرلمان البريطاني حتى يصبح اتفاقا رسميا يحمي المملكة المتحدة من الخروج الفوضوي من الاتحاد الأوروبي.

و من جهة تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين ، عاكسا نزولا واسع للعملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ،بفعل انحسار المخاوف حيال تفاقم الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

و من جهة اخرى على هامش اجتماع مجموعة العشرين فى الأرجنتين اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ على تأجيل رفع الرسوم الجمركية على بضائع صينية بحوالي 200 مليار$ من 10% إلى 25% بداية من كانون الثاني/يناير المقبل لمدة 90 يوما.

هذا  وستحاول الولايات المتحدة والصين خلال فترة 90 يوما تكثيف المحادثات بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي يحل الخلافات التجارية بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

و صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش مؤشر مديري المشتريات القطاع الصناعي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر بمستوي 53.1 نقطة ، متجاوزا توقعات الخبراء مستوي 51.6 نقطة ، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت مستوي 51.1 نقطة ، هذا البيان إيجابي للجنيه الإسترليني.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.