• الحساب الشخصي
اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 4 أسابيع في انتظار خطاب ماريو دراغى

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهد يوم الاثنين  اليورو ارتفاعا ممقابل  عدد من العملات العالمية  في افتتاح الجلسة الاوربية ، ليوسع مكاسبه لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، مع استمرار  تراجع  الدولار الامريكي مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية بعد بيانات سوق العمل فى الولايات المتحدة ،  ويترقب المستثمرين فى أوقات  لاحة  اليوم  خطاب  ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي أمام البرلماني الأوروبي ، بحثا عن أشارات تخص مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو ، خاصة بعد انتهاء برنامج شراء السندات فى كانون الأول/ديسمبر القادم.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.2% حتى الساعة 08:00 جرينتش ،ليتداول عند 1.1765$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1739$ ،وسجل الأعلى عند 1.1779$ الأعلى منذ 14 حزيران / يونيو الماضي ، والأدنى عند 1.1739$.

 

أضاف اليورو يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.45% مقابل الدولار الأمريكي ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات.

 

 في الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 0.5% مقابل الدولار ، فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، بخلاف هبوط العملة الأمريكية ، تلقت العملة الأوروبية الموحدة دعما قويا من ألمانيا حيث بيانات اقتصادية أفضل من التوقعات ، بالإضافة إلى حل خلاف سياسي عابر بين يخص الهجرة بين المستشارة إنجيلا ميركل ووزير الداخلية هورست سيهوفر.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.2% ، مواصلا خسائره لليوم الخامس على التوالي ، عاكسا استمرار  تراجع  العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد تراجع احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات خلال هذا العام.

 

تراجعت تلك الاحتمالات عقب بيانات سوق العمل فى الولايات المتحدة الصادرة يوم الجمعة ، والتي أظهرت تراجع متوسط الأجور خلال حزيران/يونيو ،وارتفاع معدل البطالة خلال نفس الشهر ، الأمر الذي أثار الشكوك نسبيا فى مسار نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

يترقب المستثمرين فى أوقات متلاحقة اليوم  خطاب  ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي أمام البرلمان الأوروبي فى بروكسيل ، بحثا عن أشارات تخص مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو ، خاصة بعد انتهاء برنامج شراء السندات فى كانون الأول/ديسمبر القادم.

 

الجزء الأول من الشهادة ينطلق بحلول الساعة 13:00 جرينتش حول الاقتصاد والسياسة النقدية والعملات الرقمية أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي ، والجزء الثاني بحلول الساعة 15:00 جرينتش أمام نفس اللجنة لكن عن المخاطر النظامية فى أوروبا.


المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.