• الحساب الشخصي
اليورو تحت ضغط قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  اليورو ترجعا  بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليستأنف خسائره مقابل الدولار الأمريكي ، والتي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، يأتي هذا التراجع تحت ضغط مخاوف استمرار تباطؤ الاقتصاد الأوروبي ، والتي قد تؤكد عليه بيانات القطاعات الرئيسية التي تصدر فى أوقات متلاحقة اليوم ، كما يترقب المستثمرين نتائج أول اجتماع للمركزي الأوروبي خلال 2019 ،والتي من المنتظر أن تتضمن أشارات قوية حول مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو.

تراجع اليورو مقابل الدولار الساعة 08:05 جرينتش ،ليتداول عند 1.1334$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1381$ ،وسجل الأعلى عند 1.1391$، والأدنى عند 1.1365$.

وسبق ان حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار ، فى أول مكسب يومي خلال سبعة أيام ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1.1336$ المسجل فى اليوم السابق.

كما تعرضت العملة الأوروبية مؤخرا لضغط سلبي ، مع تركيز المستثمرين على الجوانب الأساسية ، خاصة تلك المتعلقة بتوالي مؤشرات تباطؤ الاقتصاد الأوروبي .

وبهدف إعادة تقييم أداء الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الأول من هذا العام يترقب المستثمرين فى أوقات متلاحقة اليوم بيانات القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي خلال الشهر الجاري.

و كان قد صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش مؤشر مديري المشتريات الخدمي في أوروبا بالقراءة الأولية لشهر كانون الثاني/يناير بمستوي 50.8 نقطة ، بأقل قراءة منذ آب/أغطس 2013،أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 51.5 نقطة ، أسوأ من القراءة السابقة مستوي 51.2 نقطة ، هذا البيان سلبي للاقتصاد الأوروبي..

و مهم  أيضا للسمتثمرين الافصاح عن  نتائج أول اجتماع للمركزي الأوروبي خلال 2019 ، وسط توقعات الإبقاء على نفس السياسة دون أي تغيير ، لكن من المتوقع أن تقدم تصريحات دراغى أدلة جديدة حول مستقبل تطبيع السياسة النقدية

كما ان قرار الفائدة الأوروبية يصدر بحلول الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 13:30 جرينتش.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.