• الحساب الشخصي
محاولات اليورو للتعافي وتحركات الدولار بعد التوتر مع الصين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

انخفض  اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى بداية  تعاملات الأسبوع مقابل عدد من العملات العالمية ، مقتربا مجددا من ملامسة أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي المسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الجمعة ، مع رهان المستثمرين على أن الولايات المتحدة والصين سوف تتجنبان حربا تجارية شاملة ، هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم تصريحات محافظ المركزي الأوروبي ماريو دراغى ، والتي قد توفر أدلة جديدة حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية.

تراجع اليورو مقابل الدولار الامريكي بأكثر من 0.1% حتى الساعة 08:30 جرينتش ،ليتداول عند 1.1572$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1585$ ،وسجل الأعلى عند 1.1602$ ، والأدنى عند 1.1565$ ، ومستوى إغلاق تعاملات الجمعة 1.1607 $.

أنهي اليورو تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.35% مقابل الدولار الأمريكي ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوعين 1.1543$ المسجل فى وقت سابق من التعاملات ، وبدعم توقف صعود العملة الأمريكية بسبب التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت  "اليورو" نسبة 1.4% مقابل  "الدولار" ،بأكبر خسارة شهرية منذ أوائل شباط/فبراير الماضي ، بسبب نتائج اجتماع المركزي الأوروبي وتصريحات ماريو دراغى.

أبقي المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير يذكر عند مستوياتها القياسية المنخفضة عند صفر بالمئة ، وقرر تمديد برنامج شراء السندات " المحفز للاقتصاد الأوروبي " لمدة ثلاثة أشهر أخرى من أيلول/سبتمبر المقبل إلى كانون الأول/ديسمبر ، على أن تكون القيمة الجديدة للبرنامج خلال فترة التمديد 15 مليار يورو نزولا من 30 مليار يورو.

وقال المركزي الأوروبي على حسب البيانات الواردة عن حالة الاقتصاد فى منطقة اليورو فأنه من غير المحتمل أن يتم رفع سعر الفائدة الأوروبية قبل صيف عام 2019 ، وقال ماريو دراغى عقب الاجتماع   لم نناقش متى سنرفع أسعار الفائدة   .

ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.1% ، ليستأنف صعوده مجددا بعد نزوله يوم الجمعة من أعلى مستوى فى أحدى عشر شهرا عند 95.13 نقطة،ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح وبفعل التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

قررت الولايات المتحدة يوم الجمعة فرض الفوائد الجمركية على بضائع صينية بقيمة 50 مليار$ ، وردت الصين بعد فترة وجيزة بالإعلان عن فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على 659 منتجا من اميركا .

وجاء تأثير تلك التوترات محدودا على سوق صرف العملات الأجنبية ، خاصة وأن معظم تحليلات الخبراء تشير إلى أن التعريفات الحالية لو طبقت بالفعل لن تؤثر على الاقتصاد العالمي ، بالإضافة إلى استمرار محاولات أكبر اقتصاديين بالعالم تجنب اندلاع حرب تجارية شاملة.

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم تحديدا الساعة 17:30 جرينتش تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي خلال منتدى للمركزي الأوروبي فى البرتغال عن دور البنوك المركزية ، من المنتظر أن تتضمن تلك التصريحات أدلة جديدة حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية.

المراجعة أعلاه ليست دليلاً مباشرًا للعمل ، ولكنها تحمل طابعًا معلوماتيا حصريا .

 

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.