• الحساب الشخصي
ارتفاع اليورو اما الدولار لليوم الثاني على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت اليورو ارتفاعا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع ، بالتزامن مع تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، مع انتظار المستثمرين محفزات جديدة لاستئناف شراء أقوي عملة بالعالم.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1 % حتى الساعة 15:08 جرينتش ،ليتداول عند 1.1601$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1600$ ،وسجل الأعلى عند 1.1628$ ، والأدنى عند 1.1594$.

هذا وقد أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4% مقابل الدولار ، فى أول مكسب خلال ستة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع 1.1530$ المسجل فى اليوم السابق.

من جهة اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بحوالي 0.2% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، مع انتظار المستثمرين محفزات جديدة لاستئناف شراء أقوي عملة بالعالم.

وقد تتواجد تلك المحفزات من خلال بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة ، والتي تصدر فى وقت لاحق من هذا الأسبوع ، وتوفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت العملة الأوروبية الموحدة اليورو نسبة 0.8% مقابل العملة الأمريكية ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، مع تزايد المخاوف بشأن تعمق اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة ، خاصة فى ظل استمرار تأكيد المركزي الأوروبي على صعوبة رفع أسعار الفائدة الأوروبية قبل صيف 2019.

ترتد تداولات زوج اليورو مقابل الدولار هبوطاً بعد الاقتراب من المقاومة المحورية الأولى 1.1650، ليبقى سيناريو الاتجاه الهابط قائماً بقية اليوم، بانتظار كسر مستوى 1.1554 لتأكيد امتداد الموجة الهابطة نحو 1.1443، مع التذكير بأن استمرار الانخفاض المتوقع يعتمد على الثبات دون 1.1650 والأهم دون 1.1720.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.1500 والمقاومة 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.