• الحساب الشخصي
اليورو يرتفع للمرة الأولى فى 3 أيام قبيل اجتماع يونكر ترامب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  اليورو يرتفع  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد من العملات العالمية ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام مقابل الدولار الأمريكي ، يأتي هذا الارتفاع قبيل انطلاق اجتماع فى البيت الأبيض يجمع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، يأتي هذا الاجتماع فى إطار الجهود المبذولة لحل الخلافات التجارية المثارة مؤخرا بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.1% حتى الساعة 11:15 جرينتش ،ليتداول عند 1.1692$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1686$ ،وسجل الأعلى عند 1.1699$ و ، والأدنى عند 1.1675$.

هذا  و قد أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بأقل من 0.1% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بعد بيانات متباينة عن أداء القطاعات الرئيسية الصناعية والخدمية فى أوروبا خلال تموز/يوليو.

حيث تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأكثر من 0.1% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا هبوط العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية.

يترقب فى وقت لاحق اليوم اجتماع هام فى البيت الأبيض بواشنطن يجمع بين رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، يأتي هذا الاجتماع فى إطار الجهود المبذولة لحل الخلافات التجارية المثارة مؤخرا بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وتأتي هذه المحادثات  على خلفية  فرضت الولايات المتحدة رسوم جمركية إضافية على سلع الصلب والألومنيوم الواردة من أوروبا ، وتهديد دونالد ترامب بفرض المزيد من الرسوم الجمركية على السيارات المصنوعة فى الاتحاد الأوروبي.

و قد صدر عن الاقتصاد الألماني الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش مؤشر IFO الألماني لقياس مناخ الأعمال لشهر تموز/يوليو بمستوي 101.7 نقطة ،أفضل قليلا من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 101.6 نقطة، أقل قليلا من القراءة السابقة مستوي 101.8 نقطة.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.