• الحساب الشخصي
اليورو يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

ارتفع العملة الاوربية الموحده  اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل  عدد  من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع استمرار نشاط عمليات بيع العملة الأمريكية ، بعد تصريحات رئيس الولايات المتحدة عن قوة الدولار و سياسة الاحتياطي الاتحادي ، وتأثيرهما السلبي على الاقتصاد.
 
ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% حتى الساعة 12:30 جرينتش ،ليتداول عند 1.1740$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1715$ ،وسجل الأعلى عند 1.1750$ الأعلى منذ 11 تموز/يوليو ، والأدنى عند 1.1714$. 
 
وقد أنهي اليورو تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.7% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد هبوط العملة الأمريكية عقب تصريحات دونالد ترامب.
 
هذا وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بمجل  بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى رابع مكسب خلال الخمسة أسابيع الأخيرة ، مع انحسار مخاوف تعمق اختلاف السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
 
 ومن جهته تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.1% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 93.96 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل عدد  من العملات الرئيسية والثانوية.
 
وكان  قد اذاع   تليفزيون CNBC يوم الجمعة الماضي لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي  عبر عن قلقه من أن الاحتياطي الاتحادي سوف يرفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام ، وقال ترامب إن السياسة النقدية المتشددة للبنك المركزي وقوة الدولار ، قد تضر بالاقتصاد والتنافسية الأمريكية.
 
  اليوم البيانات الاقتصادية الهامة قليلة للغاية  من أوروبا فيما عدي صدور مؤشر ثقة المستهلك خلال تموز/يوليو المتوقع سالب واحد بنفس القراءة السابقة ، وينتظر الاقتصاد الأوروبي غدا الثلاثاء بيانات القطاعات الرئيسية الصناعية والخدمية خلال تموز/يوليو ، والتي تؤشر بمدي تعافي وتيرة نمو الاقتصاد خلال الربع الثالث من هذا العام.
 
المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.