• الحساب الشخصي
يورو يتداول ضمن نطاق ضيق بفعل العزوف عن المخاطرة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  اليورو القليل من الارتفاع  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، ليتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي ، لكنه لا يزال بصدد تكبد خسارة أسبوعية ، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة ،والتركيز على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.13% إلى 1.1723$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1705 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1692$.

و سبق  ان انهى  اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى ثالث خسارة يومية فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ،وسجل أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.1688$ ، عقب تصريحات وزير الخزانة الأمريكية.

و حسب تعاملات  الأسبوع الحالي ، فقدت العملة الأوروبية الموحدة أكثر من 0.9% مقابل العملة الأمريكية ، بصدد تكبد أول خسارة أسبوعية فى غضون الثلاثة أسابيع الأخيرة ،وأسوأ ثاني خسارة أسبوعية خلال الشهر الأخير ، بفعل عزوف المستثمرين عن شراء العملات ذات المخاطر العالية.

و من جهة اخرى تجدد  عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل هذا الأسبوع ،بفعل انحسار آمال إقرار تحفيز مالي جديد فى الولايات المتحدة قبل انتخابات الرئاسة مطلع الشهر المقبل ،بالإضافة إلى تسارع تفشي انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا فى أوروبا والمملكة المتحدة.

و تسبب  ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى أوروبا والمملكة المتحدة إلى إعلان السلطات الحكومية عن فرض بعد القيود الخاصة بالحظر الصحي لمنع تفشي المرض ، الأمر الذي ينذر بتدمير أي بوادر لتعافي الاقتصادات قد حدث بعد انتهاء الموجة الأولى

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.