• الحساب الشخصي
تراجع اليورو لأول مرة في أربعة جلسات أمام الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهد اليورو ارتفاعا  قليلا بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل  عدد من العملات العالمية ، ليواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى 14 شهرا مقابل الدولار الأمريكي ، بدعم انتعاش عملات الأسواق الناشئة خاصة الليرة التركية ، بالإضافة إلى الإعلان عن محادثات تجارية جديدة بين الولايات المتحدة والصين ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى أوروبا بالقراءة النهائية لأسعار المستهلكين خلال تموز/يوليو.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 14:22 جرينتش ،ليتداول عند 1.1410$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1376$ ،وسجل الأعلى عند 1.1395$ ، والأدنى عند 1.1366$.

و قد أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى أول مكسب خلال الستة أيام الأخيرة ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 14 شهرا عند 1.1300$ المسجل فى اليوم السابق.

حيث تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بأكثر من 0.1% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى 14 شهرا 96.85 نقطة ، عاكسا توقف صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية و الثانوية.

و بخلاف عمليات التصحيح وجني الأرباح ، يأتي تراجع الدولار الأمريكي مع انتعاش معظم عملات الأسواق الناشئة خاصة الليرة التركية ، بالإضافة إلى الإعلان عن محادثات تجارية جديدة بين الولايات المتحدة و الصين.

صدر  اليوم عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر تموز/يوليو مرتفعة 2.1 %، بأعلى وتيرة منذ كانون الثاني/يناير 2013، طبقا للتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 2.1% ،وسجلت القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 2.1% ، وفى شهر حزيران/يونيو سجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 2.0%.

وباستثناء الطاقة والغذاء سجل المؤشر لنفس الشهر ارتفاعا بنسبة 1.1% ،طبقا للتوقعات ارتفاع بنسبة 1.1%،وسجلت القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 1.1 %، وفى شهر حزيران/يونيو سجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 0.9%.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا