• الحساب الشخصي
تراجع اليوروا امام الدولار الامريكي لليوم الثاني على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهده اليورو تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية بعد قرار الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال هذا العام ، توقع زيادة رابعة فى كانون الأول/ديسمبر القادم ، الأمر الذي جدد المخاوف بشأن تعمق اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.

هذا و تراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.5% حتى الساعة 12:43 جرينتش ،ليتداول عند 1.1685$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1736$ ،وسجل الأعلى عند 1.1757$ ، والأدنى عند 1.1685$ الأدنى فى أسبوع.

و كان قد أنهي اليورو تعاملات الأربعاء منخفضة بنسبة 0.25% مقابل الدولار ، فى ثالث خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة ، بعد قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي.

و من جهه اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.4% ، مواصلا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع عند 94.24 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية

و كما كان متوقعا ، رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 2.25% ، فى ثالث زيادة لأسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام ، وتوقع زيادة رابعة فى كانون الأول/ ديسمبر القادم ، وثلاث زيادات فى 2019 ، وزيادة واحدة فى 2020.

كما أسقط الاحتياطي الاتحادي من بيان السياسة النقدية كلمة ملائمة ، رغم قيام جيروم باول رئيس الاحتياطي فى المؤتمر الصحفي بالتأكيد بأن السياسة لا تزال متكيفة ، وكان المركز الأمريكي قد رفع أسعار الفائدة تدرجيا منذ أواخر 2015 من مستوي يقترب من الصفر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا