• الحساب الشخصي
تراجع اليوروا بعد نشر بيانات سلبية عن النمو الاقتصادي الاوربي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

اليورو شهدت تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل عدد  من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أدنى مستوى فى 10 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ،بعد  صدور بيانات نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثالث من هذا العام ، والتي  وفره ر أدلة قوية حول احتمالات بداية المركزي الأوروبي فى تطبيع السياسة النقدية بداية من منتصف العام المقبل.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 11:43 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1345$ من سعر الافتتاح 1.1372$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.1378$ ،وأدنى سعر 1.1341$.

هذا و كان قد انهى أنهى اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.25% مقابل الدولار ، ليستأنف خسائره التي توقفت يوم الجمعة مؤقتا ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى عشرة أسابيع 1.1335$.

و الجذير بالذكر ان تراجع اليورو بفعل مخاوف بشأن انهيار الائتلاف الحاكم فى ألمانيا  اقوى اقتصادي في اوربا بعدما أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم ترشحها لرئاسة حزب الديمقراطيين المسيحيين بعد نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة فى البلاد ، بالإضافة إلى استمرار المخاوف بشأن تفاقم المواجهة بين المفوضية الأوروبية والحكومة الإيطالية بشأن ميزانية العام المقبل التي تخالف القواعد المالية للاتحاد الأوروبي.

و كان على مدار الأسبوع الماضي،فقدت العملة الأوروبية الموحدة اليورو نسبة 1.05% مقابل العملة الأمريكية ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل شكوك قيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية خلال صيف 2019 ، خاصة مع توالي البيانات التي تؤكد على تباطؤ النمو الاقتصادي فى منطقة اليورو خلال النصف الثاني من هذا العام.

و صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش القراءة الأولية للناتج المحلى الإجمالي الربع الثالث /2018 مسجلة نمو بمعدل 0.2 % ,على خلاف التوقعات التي أشارت إلى نمو بمعدل 0.4% ، ،وسجل الربع الثاني نمو بمعدل 0.4% بعد التعديل من نمو بمعدل 0.3% ،وبالقراءة السنوية سجل النمو معدل 1.7% ، أقل من التوقعات نمو بمعدل 1.8% ، أسوأ من نمو الربع الثاني عند معدل 2.2% ،هذا البيان سلبي للعملة الأوروبية الموحدة اليورو.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.