• الحساب الشخصي
هبوط اليورو بعد تصريحات ماريو دراغي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ، بفعل تراجع احتمالات تطبيع السياسة النقدية الأوروبية خلال النصف الثاني من العام المقبل ، خاصة بعد تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي ، والتي اعترف خلالها بتباطؤ النشاط الاقتصادي فى منطقة اليورو.

” اليورو مقابل الدولار الامريكي تراجع بنسبة 0.1% حتى الساعة 07:45 جرينتش ،ليتداول عند 1.1320$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1327$ ،وسجل الأعلى عند 1.1343$ ، والأدنى عند 1.1314$ الأدنى فى أسبوعين.

وكان قد سبق وانهى أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بحوالي 0.1% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بعد شهادة ماريو دراغى أمام البرلمان الأوروبي فى بروكسيل

هذا وفقدت العملة الأوربية الموحدة اليورو نسبة 0.75% مقابل العملة الأمريكية على مدار الأسبوع الماضي ، لتستأنف خسائرها الأسبوعية التي توقفت مؤقتا فى الأسبوع الأسبق للمرة الأولى فى خمسة أسابيع ، مع تصاعد القلق تجاه تباطؤ النمو الاقتصادي فى أوروبا.

يوم امس واستهل اليورو تعاملات الأسبوع مرتفعا عقب إقرار زعماء أوروبا اتفاق انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ،وبعد تلميح إيطاليا بخفض عجز ميزانية 2019 لإرضاء المفوضية الأوروبية ، لكن سرعان ما تبددت المكاسب بعد تصريحات دراغى.

و بعد اعترف دراغى "محافظ المركزي الأوروبي" خلال شهادته عن الاقتصاد والسياسة النقدية أمام البرلمان الأوروبي فى بروكسيل، بالتباطؤ فى النشاط الاقتصادي فى منطقة اليورو ، الأمر الذي أدي إلى تراجع احتمالات قيام المركزي الأوروبي فى تطبيع السياسة النقدية خلال النصف الثاني من العام المقبل.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.