• الحساب الشخصي
تراجع اليورو للأدنى مستوى له في ثلاثة عشرة شهراً أمام الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهد ت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو تراجعا  خلال الجلسة الآسيوية لنشهد الأدنى لها منذ الخامس من تموز/يوليو الماضي أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الأربعاء من قبل اقتصاديات منطقة اليورو وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

عند  الساعة 07:54 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.12% إلى مستويات 1.1333 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1344 بعد أن حقق الزوج الأدنى له في أكثر من ثلاثة عشرة شهراً عند 1.1320، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1350

حيث اندفع زوج اليورو مقابل الدولار هبوطاً بشكل قوي يوم أمس ليصل إلى مشارف الهدف الرئيسي المنتظر عند 1.1300، ولا يزال التأثير السلبي لنموذج الرأس والكتفين المكتمل مسبقاً فعالاً، بينما يواصل المتوسط المتحرك 50 الضغط سلباً على السعر.

 ، فإن الفرص متاحة لمواصلة الاتجاه الهابط خلال الجلسات القادمة، والطريق مفتوح أمام استهداف مستوى 1.1181 كمحطة تالية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الثبات دون 1.1443 يمثل الشرط الأول لاستمرار الانخفاض المقترح.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.1200 والمقاومة 1.1400

  وتترقب الأسواق المالية عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تعكس تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقابل 0.5% في حزيران/يونيو الماضي، كما قد تظهر القراءة الجوهرية لمؤشر مبيعات التجزئة تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.3% مقابل 0.4% في حزيران/يونيو.

هذا ويأتي ذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 20.1 مقابل 22.6 في تموز/يوليو الماضي، وصدور القراءة الأولية لمؤشر تكلفة واحدة العمل عن الربع الثاني والتي تعكس تراجع 0.1% مقابل ارتفاع 2.9% خلال الربع الأول، وتسارع نمو القراءة الأولية لإنتاجية القطاعات عدا الزراعية إلى 2.4% مقابل 0.4% خلال الربع الأول.

  قبل الكشف عن قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي لشهر حزيران/يونيو والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.6% مقابل 0.3% في حزيران/يونيو، بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة للشهر ذاته والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 78.2% مقابل 78.0% في حزيران/يونيو، وقبل أن نشهد صدور قراءة مخزونات الجملة والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 0.4% في أيار/مايو.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.