• الحساب الشخصي
اليوروا ينهار امام قوة الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت اليورو بالسوق الأوروبية  هبوطا يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا من ملامسة أدنى مستوى فى سبعة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا وسط تصاعد الخلافات بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي حول خطط الميزانية ، بالتزامن مع تواصل عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، فى ظل استمرار صعود عوائد السندات لأجل عشر سنوات فى الولايات المتحدة لمستويات أعلى جديدة خلال سبع سنوات

حيث هبط اليورو مقابل الدولار بنسبةاكثر من  0.2% حتى الساعة 13:22 جرينتش ،ليتداول عند 1.1456$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1490$ ،وسجل الأعلى عند 1.1502$ ، والأدنى عند 1.1463$.

حيث كان قد أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.25% مقابل الدولار ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، مسجلا أدنى مستوى فى سبعة أسابيع 1.1459$ ، بفعل تجدد المخاوف بشأن الميزانية الإيطالية ، بالإضافة إلى تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية.

هذا و حذرت المفوضية الأوروبية من أن عجز الميزانية فى إيطاليا يعتبر خرق للضوابط المالية ،وتخلي البلاد عن التزاماتها السابقة ، وردت الحكومة الإيطالية بالإصرار على المضي قدما فى خطط الإنفاق دون أي تراجع عن تعديل عجز الميزانية خلال 2019.

و كانت إيطاليا قد حددت عجز ميزانية العام المقبل عند 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي بأعلى من الضوابط المالية للاتحاد الأوروبي ، الأمر الذي سوف يثقل من كاهل ثالث أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو ، المثقل بالأساس فى ديون ضخمة.

و الجذير بالذكر انه خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين مع زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان ،دافع ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء الإيطالي عن اعتقاد رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر ومفوض الشؤون الاقتصادية بيير موسكو فيتشي بأنهم أعداء لأوروبا.

 و على صعيد اخر ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بحوالي 0.2% ، بصدد تحقيق ثاني مكسب يومي على التوالي ، عاكسا تواصل عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، فى ظل ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل فى الولايات المتحدة لمستوي أعلى جديدة خلال سبع سنوات.

وايضا ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء إلى مستوي 3.252% ، والذي يعد أعلى مستوى منذ أيار/مايو 2011 ،وبلغت عوائد السندات لأجل ثلاثون عام ذروتها خلال أربع سنوات ، تأتي هذه الارتفاعات الواسعة فى ظل الاحتمالات القوية لتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية لمواكبة مسار النمو الاقتصادي القوي فى البلاد.p

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.