• الحساب الشخصي
اليورو يتراجع لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

     تشهد السوق الأوروبية يوم الأربعاء تراجع اليوروا  مقابل  عدد من العملات العالمية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، يأتي هذا وسط تقييم المستثمرين للإجراءات الحمائية الجديدة التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية ، قبيل انطلاق قمة للناتو سوف تجمع الزعماء الأوروبيين بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، والتي من المنتظر أن تناقش سبل حل الخلافات التجارية الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 08:37  جرينتش ،ليتداول عند 1.1727$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1744$ ،وسجل الأعلى عند 1.1746$ ، والأدنى عند 1.1721$.

 

 هذا وقد أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بأقل من 0.1% مقابل الدولار ، فى أول خسارة خلال ستة أيام ، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى أربعة أسابيع 1.1790$.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.1% ، مواصلا صعوده لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة تلك العملات ذات العلاقات التجارية القوية مع الصين.

 

حيث أعلنت الإدارة الأمريكية إنها بصدد فرض  غرامات جمركية جديدة بحوالي 10% على بضائع صينية بقيمة 200مليار$ ، يأتي هذا القرار بعد أيام قليلة من سريان تعريفة جمركية جديدة على بضائع صينية بحوالي 34 مليار$.

 

وقال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتايزر إن عملية تنفيذ  الظرائب  الجديدة المقترحة سوف تستغرق شهرين ، الأمر الذي سوف يسمح للجمهور بالتعليق على التعريفات المقترحة قبل وضع اللمسات الأخيرة على قائمة البضائع الصينية.

 

هذا  تصعيد الإدارة الأمريكية فى الإجراءات الحمائية التجارية الأحادية الجانب ، ياتي قبيل انطلاق قمة للناتو اليوم الأربعاء فى بروكسيل ، سوف تجمع الزعماء الأوروبيين بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،والتي من المنتظر أن تناقش سبل حل الخلافات التجارية الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.