• الحساب الشخصي
انهيار اليورو بعد الافصاح عن نتائج اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

انهيار  اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس   مقابل عدد من العملات العالمية ، ليقبع عند أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي ،    بعد الافصاح عن  نتائج اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 14:47 بتوقيت جرينتش حول مستوى 1.1234$ من سعر الافتتاح 1.1305$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.1315$ ،وأدنى سعر 1.1233$.

و سبق ان فقد اليورو يوم الخميس نسبة بأقل من 0.1% مقابل الدولار ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.1285$ ، تحت ضغط الصعود المستمر للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

كما ان   صعود العملة الأمريكية ساهمة في  تسارع مستويات الطلب على الدولار كأفضل استثمار موجود حاليا فى سوق صرف العملات الأجنبية ، بالإضافة إلى صدور بيانات اقتصادية إيجابية فى الولايات المتحدة ، عززت الثقة فى مسار نمو أكبر اقتصاد فى العالم.

 كما اعلن بنك أوروبا المركزي  اليوم في وقت ستبق عن  خفض   توقعات للنمو الاقتصادي والتضخم فى أوروبا ،وأعلن عن الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير خلال هذا العام ،وأطلق جولة جديدة من القروض طويلة الآجل لتمويل البنوك الأوروبية.

كذلك خفض البنك المركزي توقعاته للنمو خلال 2019 إلى معدل 1.1% من معدل 1.7% متوسط توقعاته السابقة فى كانون الأول/ديسمبر الماضي.

  ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي ذكر  " ان  استمرار عوامل عدم اليقين تجاه الأوضاع السياسية فى أوروبا ،وتصاعد التوترات التجارية العالمية ، مع نقاط الضعف فى الأسواق الناشئة ، عوامل تؤثر سلبا على الاقتصاد الأوروبي".

وخفض البنك توقعات بشأن التضخم بالنظر إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية إلى نسبة 1.2% خلال هذا العام من نسبة 1.6% متوسط توقعاته السابقة.

  وتسبب  توالي الهبوط الحاد فى المؤشرات الاقتصادية وارتفاع المخاطر ، الى  دفع المفوضية الأوروبية لخفض توقعات النمو خلال عامين ،وأشارت إلى الاحتمالات القوية بأن دول كبرى فى الاتحاد الأوروبي ستستنزف بسبب التحديات الداخلية وتوترات التجارة العالمية.

هذا و صدر الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش قرار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي فى ختام اجتماع 7آذار/مارس،حيث ثبت البنك أسعار الفائدة عند المستوي القياسي 0.00% ،بنفس القراءة السابقة معدل 0.00% ،وأشارت التوقعات إلي معدل 0.00%

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.