اليورو يبدء بالتراجع امام الدولار الامريكي
Published on 10.01.2019 11:45

العمله الرسمية للاتحاد الاروبي  اليورو تراجع   بالسوق الأوروبية يوم الخميس بعد ان حقق  اعلى  مستوى فى ثلاثة أشهر مقابل الدولار الأمريكي ، ليتوقف  مكاسبه لليوم بعد ان حقق ارتفاعا امس  ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ، والذي قلص احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

حيت  تراجع  اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 09:40 جرينتش ،ليتداول عند 1.1526$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1541$ ،وسجل الأعلى عند 1.1569$ الأعلى منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، والأدنى عند 1.1526$.

و كان قد حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.9% مقابل الدولار ، فى رابع مكسب خلال الخمسة أيام الأخيرة ، وبأكبر مكسب يومي منذ 19 أيلول/سبتمبر الماضي.

و من جهة اخرى  مؤشر الدولار يوم الخميس بدء عميله التعافي  بعد ان ، سجله  أدنى مستوى له  ثلاثة أشهر عند 94.90 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية.

و من اهم اسباب عمليات بيع العملة الأمريكية تحت ضغط ضعف احتمالات رفع أسعار الفائدة الاتحادية خلال هذا العام ، خاصة بعد نشر مجلس الاحتياطي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد أيام 18-19 كانون الأول /ديسمبر الماضي.

و أظهر المحضر أن العديد من صانعي السياسة النقدية الأمريكية يؤيدون بقاء أسعار الفائدة ثابتة هذا العام ، وأن أي رفع فى أسعار الفائدة سوف يعتمد فقط على البيانات الاقتصادية .

يترقب المستثمرين  في وقت لاحق اليوم تفاصيل الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي الذي عقد يوم 13 كانون الأول /ديسمبر الماضي ،وأسفر عن بقاء الأسعار الفائدة الأوروبية ثابتة دون تغيير ، والإعلان عن وقف برنامج شراء السندات "المحفز للاقتصاد الأوروبي" ، يبحث المستثمرين عن أي أدلة جديدة حول مستقبل تطبيع السياسة النقدية الأوروبية خلال هذا العام

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.