• الحساب الشخصي
اليورو يقترب من أعلى مستوى له فى 3 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت اليورو ارتفاعا بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، ليستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي مقتربا من إعادة ملامسة أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا الارتفاع فى ظل التصريحات القوية لماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي أمام البرلمان فى بروكسيل ، والتي عبر خلالها عن ثقته فى وتيرة التضخم فى منطقة اليورو ونمو الأجور.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% حتى الساعة 07:55 جرينتش ،ليتداول عند 1.1776$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1747$ ،وسجل الأعلى عند 1.1774$ ، والأدنى عند 1.1730$.

هذا وكان قدأنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بأقل من 0.1% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل اليورو فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 1.1815$.

و على مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 1.1% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، وسط انحسار المخاوف التجارية العالمية ، وتحول تركيز المستثمرين إلى الجوانب الأساسية.

حيث قفز اليورو يوم الاثنين لأعلى مستوى فى ثلاثة أشهر مقابل الدولار الأمريكي ، فى أعقاب شهادة ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي أمام برلمان الكتلة الأوروبية فى بروكسيل ، عززت تلك الشهادة احتمالات قيام البنك بتشديد السياسة النقدية بداية من أوائل العام المقبل.

هذا ووصف دراغى تسارع التضخم فى منطقة اليورو بأنه قوي نسبيا وتوقع مزيد من الارتفاع خلال الأشهر القادمة ،وأعرب عن ثقته فى سوق العمل ونمو مستويات الأجور.

وذكره  دراغى أن برنامج شراء السندات بحوالي 15 مليار يورو سوف ينتهي بنهاية العام ، وتعهد بالاحتفاظ بأسعار الفائدة عند مستوياتها المنخفضة حتى الصيف من العام المقبل

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.