• الحساب الشخصي
اليورو تحت الضغط السلبي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد اليوروتراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليواصل خسائره للجلسه  الثانية على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، بالرغم من انتقادات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب " لقوة العملة الأمريكية ، يأتي هذا مع ارتفاع المعنويات فى الأسواق المالية استنادا على آمال توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري شامل.

تراجع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.8% حتى الساعة 10:51 جرينتش ،ليتداول عند 1.1335$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1382$ ،وسجل الأعلى عند 1.1352$ ، والأدنى عند 1.1350$.

وكان قد تراجعه  اليورو يوم الجمعة نسبة بأقل من 0.1% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ، مع تركيز المستثمرين على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار فى سوق صرف العملات الأجنبية.

و من جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.1% ، ليواصل صعوده لليوم الرابع على التوالي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى أسبوع ، عاكسا استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

والجدير بالذكر ان  صعود العملة الأمريكية  يأتي رغم انتقادات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" ، وقال ترامب إن تشديد السياسة النقدية يسهم فى قوة الدولار ويضر بقدرة بلاده على المنافسة.

هذا وأضاف ترامب خلال مؤتمر جماهيري " أريد دولارا قويا ، لكن أريده دولارا مفيدا وليس قويا لدرجة تمنعنا من التعامل مع الدول الأخرى".

و على صعيد اخر  ، قالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد إن الولايات المتحدة والصين يمكن أن تتوصلان إلى اتفاق رسمي فى قمة 27 آذار/مارس الجاري ، نظرا للتقدم المستثمر فى المحادثات بين البلدين.

كما المستثمرين يترقبون  هذا الأسبوع على اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ، وبالنظر إلى التراجع الحاد فى نمو الاقتصاد الأوروبي ، يبدو من المؤكد إن البنك سوف يشير إلى أن رفع أسعار الفائدة هذا العام سيكون خارج طاولة اجتماعاته ، ويتوقع أيضا إعادة إطلاق برنامج للقروض طويلة الأجل للبنوك الأوروبية

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.