• الحساب الشخصي
اليورو مقابل الدولار الامريكي لا يزال عالق

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  اليورو يشهد ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام مقابل الدولار الأمريكي ، وتحقيق أول مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل تباطؤ مستويات الطلب على العملة الأمريكية ، يأتي هذا بعد  صدور بيانات اقتصادية هامة فى منطقة اليورو ،عن الثقة فى مناخ الأعمال فى ألمانيا ، وعن مستويات التضخم الرئيسية فى أوروبا خلال كانون الثاني/يناير.

هذا و ارتفع اليورو مقابل الدولار حتى الساعة 10:00 جرينتش ،ليتداول عند 1.1340$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1334$ ،وسجل الأعلى عند 1.1348$ ، والأدنى عند 1.1331$.

و حسب القراءة الفنية يستمر زوج اليورو مقابل الدولار بالتذبذب بين المستويات المحورية التي تتمثل بالدعم 1.1311 والمقاومة 1.1381، وبالتالي، لا تغيير على موقفنا الحيادي، حيث ننتظر اختراق أحد هذين المستويين لتحديد الأهداف التالية بشكل أدق.

كذلك ننوه    بأن اختراق المقاومة سيدفع السعر لاستئناف المحاولات الإيجابية وتحقيق أهداف تبدأ عند 1.1444 ثم 1.1551، بينما كسر الدعم سيضع السعر تحت ضغط سلبي يستهدف اختبار مستوى 1.1181 بشكل رئيسي.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.1240 والمقاومة 1.1430

تراجع اليورو بالأمس أقل من 0.1% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بعد بيانات ضعيفة عن قطاع الصناعات التحويلية فى ألمانيا وأوروبا ،والتي عززت من مؤشرات التراجع الحاد فى نمو الاقتصاد الأوروبي.

والجدير بالذكر انه على مدار تعاملات هذا الأسبوع حقق اليورو ارتفاعا حتى الآن بنسبة 0.5% مقابل الدولار ، بصدد تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل تباطؤ مستويات الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، مع التقدم الملحوظ فى محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

كما صدر عن الاقتصاد الألماني الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش مؤشر IFO الألماني لقياس مناخ الأعمال لشهر شباط/فبراير بمستوي 98.5 نقطة ،بأدنى وتيرة منذ آذار/مارس 2010 ، أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 99.0 نقطة ، أسوأ من القراءة السابقة مستوي 99.3 نقطة ، هذا البيان سلبي للعملة الأوروبية الموحدة اليورو.

 كذلك  و بحلول الساعة 10:00 جرينتش  صدر القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الثاني / يناير  كما كان متوقعا  ارتفاع بنسبة 1.4% بنفس القراءة الأولية ،وسجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 1.6% فى كانون الأول /ديسمبر ،  بدون الاخذ بعين الاعتبار  أسعار الغذاء والوقود المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 1.1% ،وسجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 1.0% الشهر السابق.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.