• الحساب الشخصي
ارتفاع طفيف لليوروا مقابل الدولار بعد اصدار البيانات عن التضخم في اوربا

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 ارتفاع طفيف لليوروا  مقابل الدولار الأمريكي ، قبل أن تستقر التعاملات ضمن نطاق محدود بالسوق الأوروبية ، بالتزامن مع صدور بيانات التضخم الرئيسية فى أوروبا خلال تشرين الأول/أكتوبر ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات قيام المركزي الأوروبي فى تطبيع السياسة النقدية بداية من منتصف العام المقبل.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 11:44 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1345$ من سعر الافتتاح 1.1343$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.1361$ ،وأدنى سعر 1.1332$.

وكان قد أنهى اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% مقابل الدولار، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل الإقبال المستثمرة على شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، بالإضافة إلى بيانات أظهرت تباطؤ الاقتصاد الأوروبي على خلاف توقعات الخبراء خلال الربع الثالث..

هذا وعلى مدار تعاملات تشرين الأول/أكتوبر التي تنتهي رسميا عند تسوية تعاملات اليوم ، انخفض اليورو بنسبة 2.2% مقابل الدولار ، بصدد تكبد أكبر خسارة شهرية منذ أيار/مايو الماضي.

 و ماعدا  توالي البيانات الاقتصادية الضعيفة من أوروبا خلال هذا الشهر ، تعرضت العملة الأوروبية الموحدة لضغوط سلبية أخرى متمثلة فى التوترات السياسية فى إيطاليا حول ميزانية 2019 ،وفى ألمانيا بعد نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة.

 حيث ان في إيطاليا من المتوقع أن تتصاعد المواجهة بين الحكومة الإيطالية والمفوضية الأوروبية بشأن خطط الإنفاق وعجز ميزانية العام المقبل ، خاصة وأن الميزانية تخالف القواعد المالية للاتحاد الأوروبي ، وطلبت المفوضية من الحكومة الإيطالية توضيحات جديدة قبل منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

 كما زادة  تأثير التوترات السياسية على العملة الأوروبية بعد نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة فى ألمانيا ، وقرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم الترشح مجددا لرئاسة حزب الديمقراطيين المسيحيين ، بالإضافة الاكتفاء بالفترة الحالية كمستشارة للبلاد والتي تنتهي عام 2021.

و ايضا ضغط على اليورو أيضا تراجع احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية بداية من صيف 2019 ، ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات التضخم الرئيسية فى أوروبا خلال تشرين الأول/أكتوبر ، إيجابية تلك البيانات سوف تعزز تلك الاحتمالات وسوف تساعد فى إيقاف خسائر العملة الأوروبية اليورو مقابل معظم العملات.

 اليوم صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر تشرين الأول/أكتوبر مرتفعة بنسبة 2.2% ، بأعلى وتيرة منذ كانون الأول/ ديسمبر 2012 ،طبقا لتوقعات الخبراء ارتفاع بنسبة 2.2% ، أفضل منالقراءة السابقة ارتفاع 2.1%.

وباستبعاد أسعار الغذاء والوقود سجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 1.1%، طبقا لتوقعات الخبراء التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.1% ،أفضل من القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.9% ،هذا البيان إيجابي للعملة الأوروبية الموحدة اليورو.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.