• الحساب الشخصي
اليورو تستأنف التراجع أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  اليورو امام الدولار الامريكي  يتذبذب  في نطاق ضيق مائل نحو التراجع لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية في ثلاثة جلسات من الأعلى لها منذ 11 من كانون الثاني/يناير الماضي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

و في تمام الساعة 15:54   بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات  1.1498 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1456 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1422، بينما حقق الأعلى له عند 1.1466.

 و حسب التحليل الفني يواصل  الزوج اليورو مقابل الدولار بالتذبذب حول مستوى 1.1445 ولا يزال فوقه، ليبقى الاتجاه الصاعد فعالاً حتى الآن، مدعوماً بالمتوسط المتحرك 50، مع الإشارة إلى أن سلبية مؤشر ستوكاستيك تفسّر أسباب صعوبة استئناف الاتجاه الصاعد المتوقع، والذي تتواجد أهدافه التالية عند 1.1553 ثم 1.1708 بشكل رئيسي.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.1353 والمقاومة 1.1552

 و المستثمرين حالياً  يترقبون من قبل الاقتصاد الأسباني رابع أكبر اقتصاديات المنطقة الكشف عن قراءة مؤشر التغير في البطالة والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 60.3 ألف مقابل تراجع 50.6 ألف في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك قبل نشهد صدور قراءة مؤشر سينتكس لثقة المستهلكين للمنطقة ككل والتي توضح تقلص الانكماش إلى ما قيمته 1.1 مقابل 1.5 في كانون الثاني/يناير

 وبعذلك سيتم  الكشف بيانات التضخم لمنطقة اليورو ككل مع صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي قد تظهر اتساع الانكماش إلى 0.7% مقابل 0.3% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك بالتزامن مع صدور القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين لإيطاليا ثالث أكبر اقتصاديات المنطقة والتي قد تعكس نمو 0.1% مقابل انكماش 0.1% في كانون الأول/ديسمبر.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين   عن الاقتصاد الأمريكي  اليوم الكشف عن قراءة مؤشر طلبات المصانع والتي قد تظهر ارتفاعاً 0.3% مقابل تراجع 2.1% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ويأتي ذلك عقب ساعات من أظهر بيانات سوق العمل للشهر الماضي والتي أوضحت ارتفاع معدلات البطالة للشهر الثاني على التوالي إلى 4.0% مقارنة بالتوقعات والقراءة السابقة لشهر كانون الأول/ديسمبر عند 3.9%.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.