• الحساب الشخصي
اليورو يرتفع قبيل اجتماع المركزي الأوروبي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا من أعلى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا قبيل صدور نتائج اجتماع المركزي الأوروبي فى وقت لاحق اليوم ، وتصريحات ماريو دراغى محافظ البنك.

هذا حيث ارتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.1% حتى الساعة 09:50 جرينتش ،ليتداول عند 1.1277$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1262$ ،وسجل الأعلى عند 1.1274$ ، والأدنى عند 1.1253$.

و التحليل الفني يشير الى ان استمرار  النطاق الضيق   على تداولات زوج اليورو مقابل الدولار يدى على حالة من عدم اليقين و الترقب ، مما يبقي على سيناريو الاتجاه اللحظي الصاعد قائماً دون تغيير لهذا اليوم، والذي يتواجد هدفه الرئيسي التالي عند 1.1350، في حين يشترط تحقيقه الثبات فوق 1.1235 و1.1180.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.1180 والمقاومة 1.1350

و كان قد حقق اليورو بالأمس ارتفاعا هامشيا مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين عند 1.1283$ ، مع تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 و الجدير بالذكر ان  العملة الأوروبية الموحدة "اليورو"  واجهه ضغوط سلبيا منذ مطلع تعاملات هذا العام ، والتي أدت إلى فقد نسبة 2% مقابل الدولار الأمريكي على مدار الربع الأول ، فى خامس خسارة فصلية على التوالي.

  تلك الضغوط تمثلت في  استمرار توارد البيانات الضعيفة فى أوروبا ، والتي تشير إلى وجود تباطؤ حاد للنمو الاقتصادي فى منطقة اليورو ، وهو ما دفع المفوضية الأوروبية خلال شباط/فبراير الماضي بشدة توقعاتها للنمو الاقتصادي فى منطقة اليورو خلال 2019 و 2020.

ومع توالي البيانات الضعيفة مع خفض التوقعات الاقتصادية ، تجددت المخاوف حيال احتمالات دخول اقتصاد منطقة اليورو مرة أخرى فى ركود طويل ،والتي قد تجبر المركزي الأوروبي على العودة إلى المزيد من التحفيز النقدي خلال الفترة القادمة.

و يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي ، بحثا عن المزيد من الأدلة حول مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو وتوقعات الاقتصاد الأوروبي.

كذلك من المرتقب قرار الفائدة وبيان السياسة النقدية يصدر بحلول الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش ،و يتحدث ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 13:30 جرينتش

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.